آخر المواضيع

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابطين من قوات الكوماندوز بمعارك غزة.. حصيلة قتلى الجيش ترتفع إلى 45



 أعلن الجيش الإسرائيلي، الإثنين 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، مقتل ضابطين من قوات الكوماندوز خلال المعارك، التي اندلعت أمس الأحد، في شمال قطاع غزة، ما يرفع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي إلى 45، منذ بدء العملية البرية في القطاع يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول 2023. 

هيئة البث الإسرائيلية، قالت إن الجندي الأول هو الرائد يسسخار نتان، 28 سنة، وهو ضابط في تشكيل الكوماندوز، والثاني الرقيب أول إيتاي شوهام، 21 سنة، وهو ضابط في تشكيل الكوماندوز كذلك. 

إضافة إلى ذلك، أكدت الهيئة الإسرائيلية إصابة مقاتل وصفت جراحه بالخطيرة، خلال المعارك التي دارت بالقطاع يوم أمس الأحد. 

يأتي الإعلان عن مقتل ضابطيْ الكوماندوز، بعد يومين من إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل 5 جنود خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة مع مقاتلين فلسطينيين، وأشار الجيش إلى أن القتلى هم من "لواء نخبة الاحتياط"، وأضاف في بيانه أن "القتلى من رتب عسكرية عالية".

وبحسب المتحدث العسكري للجيش الإسرائيلي، فإنه تم حتى الآن تسليم إخطارات إلى عائلات 363 مقاتلاً من الجيش سقطوا في هذه الحرب.


القتيلان في الجيش الإسرائيلي وهما ضابطان في قوات الكوماندوز – إعلام إسرائيلي

يأتي هذا، فيما تخوض قوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة اشتباكات عنيفة مع مقاتلين فلسطينيين، على محاور التقدم شمالي القطاع وجنوبيه، بالإضافة إلى محاصرتها لمستشفيات القطاع المكتظة بالنازحين.

كان الناطق باسم كتائب "القسام"، الجناج العسكري لحركة "حماس"، أبو عبيدة، قد قال الأربعاء 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، إنهم وثقوا تدمير 136 آلية عسكرية إسرائيلية كلياً أو جزئياً، منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة.

ثم أعلنت "القسام"، يوم السبت 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، تدمير مقاتلي الحركة 25 آلية عسكرية إسرائيلية خلال الساعات الـ48 الماضية من ذلك اليوم. 

يأتي هذا فيما يواصل الجيش الإسرائيلي لليوم الـ38، شن حربٍ مدمرة على غزة، خلّفت 11 ألفاً و180 شهيداً، بينهم 4 آلاف و609 أطفال، و3 آلاف و100 امرأة، فضلاً عن 28 ألفاً و200 مصاب، 70% منهم من الأطفال والنساء، وفقاً لمصادر رسمية فلسطينية، مساء الأحد.

بينما قتلت "حماس" 1200 إسرائيلي وأصابت 5431، بحسب مصادر رسمية إسرائيلية. كما أسرت نحو 242 إسرائيلياً، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب الحركة في مبادلتهم مع أكثر من 7 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.​​​​​

تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا