آخر المواضيع

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود بغزة..



إسرائيل تعلن مقتل 4 جنود بغزة.. وكتائب القسام: باغتنا قوة لالجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود بغزة..  وأجهزنا على 4 جنود من مسافة الصفر

 أعلن الجيش الإسرائيلي صباح الجمعة 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، أن 4 من جنوده قتلوا في قطاع غزة، وذلك خلال اجتياحه البري الذي يقوم به في القطاع، ليرتفع عدد الجنود القتلى إلى 23 جندياً منذ بدء العملية البرية. 

كما اعترف الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود بغزة..  بإصابة جنديين بجروح خطرة خلال المعارك الدائرة شمال قطاع غزة.
وبعد هذا الإعلان، قالت كتائب القسام صباح الجمعة، إن مقاتليها باغتوا قوة إسرائيلية في منطقة الأمريكية شمال غرب بيت لاهيا وأجهزوا على 4 جنود من مسافة صفر، فيما يبدو أنها عملية مختلفة عن التي أقر الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود بغزة..  بها صباح اليوم، بسبب أن الجيش الإسرائيلي لا يعلن عن عدد قتلاه مباشرة فور وقوع الحادث. 

كما أعلنت كتائب القسام صباح الجمعة عن تنفيذها عدة هجمات أخرى، تمثلت باستهداف دبابة إسرائيلية بـ 4 قذائف مضادة للدروع من نوع "الياسين 105″، كما كشفت عن قيام مقاتليها باستهداف 3 آليات أخرى في محور شمال غرب غزة بنفس القذائف.

الجيش الإسرائيلي يدفع ثمناً مؤلماً

جاءت هذه التطورات بعد أن أقر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، الخميس 2 أكتوبر/تشرين الأول، أن "لهذه الحرب ثمناً مؤلماً وباهظاً؛ لقد فقدنا عدداً من خيرة أبنائنا خلال القتال في غزة".

هاليفي قال في تصريح مكتوب: "إننا في خضم الحرب المستعرة، لقد تقدمنا إلى مرحلة تالية هامّة، حيث تخوض القوات حالياً عملية برية في شمال قطاع غزة"، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول، الخميس 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

فيما لفت هاليفي إلى أن الجيش الإسرائيلي "يخوض القتال في منطقة سكنية معقدة ومزدحمة". وقال: "يجري إسناد القوات البرية بالمعلومات الاستخباراتية الدقيقة والنيران من الجو والبحر". وتابع: "يلتحم الجنود وجهاً لوجه مع عدو قاسٍ".

من جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في تصريح مكتوب: "لدينا أيضاً خسائر، خسائر مؤلمة، لأن كل جندي يسقط هو عالم كامل".

كتائب القسام توثق عملياتها 

وكانت كتائب القسام قد أظهرت فيديو نشرته مساء الخميس 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، لمشاهد التحام مقاتلي المقاومة بآليات الجيش الإسرائيلي وتدميرها من النقطة صفر، وذلك بعد أيام من محاولات التوغل الإسرائيلي في قطاع غزة. 

وأظهر الفيديو مشاهد من التحام مقاتلي "القسام" بآليات الجيش الإسرائيلي شرق حي الزيتون،  وتدمير إحداها من مسافة صفر بعبوة العمل الفدائي وقذيفة "الياسين 105". 

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"، إن مقاتلي المقاومة دمروا ما قوامه كتيبة من دبابات الجيش الإسرائيلي التي تحاول التوغل في قطاع غزة، وذلك في اليوم السابع والعشرين للحرب.  

وقال أبو عبيدة في خطاب مصور، إن مقاتلي المقاومة يواصلون التصدي لقوات الجيش الإسرائيلي في محاور التوغل المختلفة، وإنهم تمكنوا من الالتفاف خلف خطوط العدو والهجوم عليه من النقطة صفر. 

كما أعلن المتحدث باسم "القسام" عن تنفيذ هجمة مضادة بمحور شمال غربي مدينة غزة، دمر المقاتلون خلالها 6 دبابات وناقلتي جند.

تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا