آخر المواضيع

أكثر من 11 ألف شهيد في غزة: الجيش الإسرائيلي يستهدف مستشفيات ويحاصرها


 أكّدت وزارة الصحة في غزة، ارتكاب الجيش الإسرائيلي "12 مجزرة في الساعات الماضية راح ضحيتها 260 شهيدًا"، لترتفع بذلك حصيلة ضحايا الحرب على القطاع المحاصَر إلى 11078 شهيدًا، بينهم 4506 طفلا، و3027 سيدة، و678 مسنًا، وإصابة 27490 ألف آخرين.

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي، ليلة أمس الخميس واليوم الجمعة، عددا من المستشفيات في غزة، بينها مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال "بشكل مباشر". وقالت متحدثة باسم منظمة الصحة العالمية اليوم، إن مستشفى الشفاء في قطاع غزة "يتعرض للقصف"، وأضافت أن 20 مستشفى في القطاع خرجوا الآن من الخدمة.

وقالت المتحدثة مارجريت هاريس، لدى سؤالها عما قالته وزارة الصحة في غزة عن تنفيذ إسرائيل لضربة جوية على ساحة المستشفى "ليس لدي التفاصيل عن مستشفى الشفاء، لكننا نعلم بالفعل أنه يتعرض للقصف".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، مقتل جنديين خلال الاشتباكات شماليّ وفي وسط غزة، قُتل أحدهما الليلة الماضية، فيما أُقرّت وفاة الآخر اليوم، بعد أن أُصيب أول من أمس الأربعاء، ما يرفع عدد جنوده القتلى منذ الاجتياح البريّ إلى 39.

وانتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ ومواطنون، اليوم الجمعة، جثامين عشرات الشهداء من داخل مدرسة البراق، في شارع اللبابيدي بحي النصر، شمال مدينة غزة، بعد قصف صاروخي ومدفعي طال المدرسة. وأفادت مصادر محلية بأن أكثر من 50 شهيدا، غالبيتهم أطفال ونساء وكبار السن، انتُشلوا من داخل المدرسة.

وأعلنت وزارة الصحة اندلاع حريق داخل مستشفى الرنتيسي للأطفال إثر القصف الإسرائيلي الذي استهدفه. وأشارت إلى اندلاع حرائق كبيرة في الطابق السفلي للمستشفى وعدد من مرافقه، وتعرض محيط مستشفى الشفاء في مدينة غزة إلى الاستهداف مجددا بقصف إسرائيلي، مضيفة أن الجيش الإسرائيلي قصف بالمدفعية محيط المستشفى بشكل مكثف.

كما شنّ الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات في محيط مستشفى الإندونيسي، شمالي قطاع غزة، "ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين وجرح آخرين"، وفق "وفا".

وأشارت إلى أن "القصف تسبب بإحداث أضرار جسيمة في بعض مرافق المستشفى وكذلك حالات هلع بين المواطنين الذين هرعوا إليه، في محاولة للاحتماء من القصف".

ونقلت الوكالة عن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، قولها إن قصفا جويا إسرائيليا استهدف محيط مستشفى العودة، "ما أدى لإصابة مسعف متطوع وخروج مركبتي إسعاف تابعتين للجمعية عن الخدمة". وأضافت أن مديري المستشفيات في غزة وشمالي غزة، أعلنوا أن "ساعات معدودة تبقت قبل خروج المستشفيات عن الخدمة، بعد استنفاد محاولات تمديد عمل خدماتها".

تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا