آخر المواضيع

ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 10328 بينهم 4 آلاف طفل

 


كشفت وزارة الصحة في غزة، الثلاثاء 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، أن حصيلة الشهداء في غزة ارتفعت لـ10328 فلسطينياً بينهم 4237 طفلاً قُتلوا في ضربات الجيش الإسرائيلي على القطاع المتواصلة منذ أكثر من ثلاثين يوماً، فيما أضافت وزارة الصحة أن الجيش الإسرائيلي ارتكب في الساعات الماضية 21 مجرزة أسفرت عن استشهاد 548 فلسطينياً.

يأتي هذا في وقت شنَّ فيه الجيش الإسرائيلي، ليل الثلاثاء، قصفاً عنيفاً على مناطق مختلفة من قطاع غزة المُحاصر، مستهدفاً المنازل والمباني؛ ما تسبَّب باستشهاد وإصابة فلسطينيين، فيما أكدت حكومة غزة أن 70% من سكان القطاع نزحوا قسرياً عن منازلهم. 

من جانبها، توقعت مصادر طبية نفاد مخزون الوقود الخاص بمولد كهرباء مستشفى القدس خلال الـ48 ساعة المقبلة، بينما أكدت مصادر بمستشفى العودة أن مخزون الوقود بدأ في النفاد، وسيصل إلى الصفر خلال 30 ساعة.

بينما قالت مصادر بالمستشفى الإندونيسي، شمال قطاع غزة، إنه بقي 24 ساعة على توقف المستشفى بالكامل جراء نفاد الوقود، وإن بعض أقسام المستشفى الحيوية توقفت بالفعل.

نزوح عشرات الآلاف

يأتي هذا فيما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، فجر الثلاثاء 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، أن 70% من سكان قطاع غزة باتوا نازحين قسرياً عن منازلهم.

المكتب قال في بيان صحفي، تحت عنوان "أرقام وإحصاءات إنسانية مخيفة"، إن "70% من سكان قطاع غزة (2.3 مليون نسمة) باتوا نازحين قسرياً عن منازلهم، بسبب القصف والغارات".

أضاف أن نحو 2% من إجمالي سكان قطاع غزة باتوا ضحايا مباشرين جراء هذا العدوان إما شهداء أو جرحى، وأشار أيضاً إلى أن مستشفيات قطاع غزة تستقبل بالمتوسط جريحاً في كل دقيقة منذ بداية العدوان، و15 شهيداً في كل ساعة، وأن متوسط الشهداء من الأطفال 6 في كل ساعة، ومن الإناث 5 بالساعة الواحدة.


تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا