آخر المواضيع

الحرب على غزة في يومها الواحد والثلاثون .. 10022 شهيدا منذ بدء العدوان

 

 في اليوم الواحد والثلاثون من الحرب على غزة، استشهد عدد من الفلسطينيين في غارات إسرائيلية ليلية مكثفة، بعد يوم من ارتكاب مجزرتين جديدتين، إحداهما قرب ميناء غزة، والثانية في مخيم المغازي، خلّفتا 75 شهيدا.

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، ان الواحد والثلاثون  ارتكب 19 مجزرة خلال الساعات الأخيرة راح ضحيتها 292 شهيدا، وارتفاع عدد الشهداء الى 10022 شهيدا منذ بدء العدوان.

واستُشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون، في تجدد الغارات الإسرائيلية على عديد المناطق بقطاع غزة، في ظل عدوان الواحد والثلاثون المتواصل لليوم الـ31 على التوالي.

فحسب مصادر طبية، فقد وصل عدد الشهداء، منذ الليلة الماضية، في مدينة غزة 103، فيما تجاوز عدد الاصابات 106.

وقصفت الطائرات الحربيه الاسرائيليه  منزلين في حيي الزيتون جنوب مدينة غزة، والأمل غرب خان يونس، ما أدى إلى استشهاد العشرات، وإصابة آخرين، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

ووصل عدد من الشهداء والجرحى إلى مجمع الشفاء الطبي، جراء تواصل الغارات والقصف المدفعي على مخيم الشاطئ، وأحياء النصر، والشيخ رضوان، والشيخ عجلين، والزيتون، والشجاعية.

كما استُشهدت طفلة، وأصيب ثمانية آخرون بينها 4 بحالة الخطر، إثر قصف إسرائيلي لمنزل غرب محافظة خان يونس.

واستُشهد ثلاثة مواطنين في قصف إسرائيلي لحافلة قرب محطة فارس جنوب قطاع غزة.

ووصل شهيدان وأكثر من 15 جريحا الى المستشفى الاندونيسي، جراء استهداف منزل في منطقة تل الزعتر بجباليا شمال قطاع غزة.

وأطلقت الطائرات الحربيه الاسرائيليه قنابل الفسفور مع قنابل مدفعية على منطقة القصاصيب بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأطلقت مدفعية  الاسرائيليه  قذائف دخانية في محيط أبراج الشيخ زايد شمال قطاع غزة.

واستهدفت الطائرات الحربيه الاسرائيليه بشكل مركز مستشفى الطب النفسي الوحيد في القطاع، ومستشفى العيون، ودمرت أجزاءً كبيرة منهما.

 وتواصلالطائرات الحربيه الاسرائيليه والمدفعية شن سلسلة من الغارات المكثفة في مناطق مختلفة بقطاع غزة، خاصة مدنية غزة، طالت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، وباتت الطرق مقطوعة بسبب الاستهداف المتعمد للبنية التحتية.

أفادت مصادر طبية بسقوط 45 شهيدا وعدد من المفقودين جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلين في دير البلح والزوايدة وسط قطاع غزة.

ووسط قطاع غزة، قصفت الطائرات الحربيه الاسرائيليه منزلا على الأقل في دير البلح ما أدى لاستشهاد وإصابة أكثر من 15 مواطنا غالبيتهم من الأطفال والنساء، كما شنت عدة غارات أيضا على شرق مخيم البريج، ومخيم المغازي.

كما قصفت الطائرات الإسرائيلية منزلا لعائلة مشمش في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد 10 مواطنين وإصابة آخرين.

وأفادت مصادر محلية، بأن الطائرات الحربيه الاسرائيليه قصفت منزلا في تل السلطان غرب مدينة رفح، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

وبحسب وزارة الصحة، استشهد حتى اللحظة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة 9770 مواطنا، بينهم 4800 طفل، و2550 امرأة، إضافة إلى 24808 جريح، و2660 مفقود بينهم 1270 طفلا.

تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا