آخر المواضيع

مدربة اليوغا ميساء محاميد من ام الفحم :” بسبب ضغوطات العمل وضيق التنفس توجهت إلى هذه الرياضة “


 ميساء محاميد من سكان مدينة ام الفحم ، وهي مدربة “يوغا” ، للحديث عن هذه الرياضة والالتفاف حولها من قبل جمهور النساء في مدينة ام الفحم والمنطقة التي تعتبر منطقة محافظة نوعاً ما ، وانواع الرياضة الدارجة بها تقتصر على رياضة المشي او في النوادي الرياضية.

وعن رياضة اليوغا قالت ميساء محاميد :” اليوغا هي حلقة اتصال بين الجسد والنفس والروح ، وهي ايضاً تساعد بالأتصال مع الجسد والعقل وتحرير الطاقات السلبية التي تتواجد داخل الشخص او اي مخاوف “.

وعن اتخاذها قرار تعلم رياضة اليوغا قالت محاميد :”في عام ٢٠٢٠ ، بعدما شعرت بطاقات سلبية تتملكني داخل عملي مع مشاكل بضيق التنفس وصعوبات على الصعيد النفسي والشخصي ، توجهت بالسؤال عن انواع رياضة ، تستطيع مساعدتي لتخفيف كل هذه الاعراض ، وحينما اتخذت قرار بتعلم رياضة اليوغا في احد المعاهد في مدينة نوف هلجليل ، والتي ساعدتني بشكل كبير ، وانا اليوم اريد مساعدة نساء مدينتي والاطفال من خلال هذه الرياضة التي تفرغ الشحنات والطاقات السلبية المتواجدة بداخل كل شخص فينا”.

واكملت محاميد حديثها للصنارة قائلة :” العديد من الاشخاص لديهم ادمان بالتفكير ، وعلى مدار الساعة عقله يعمل من خلال التفكير المستمر مما يتسبب بارهاق جسدي ونفسي له ، ومن خلال رياضة اليوم وتنظيم النفس يستطيع الشخص”.




وعن التفاف النساء حول هذه الرياضة قالت :” يوجد اقبال كبير من جمهور النساء في مدينة ام الفحم والمنطقة على رياضة اليوغا ، حيث نقوم باجراء تمارين يوغا وتنفس على شاطئ البحث او في اماكن الطبيعة ، حينما يكون في الطيبعة يكون اجواء خرافية ، حيث نتواصل ونستمع الى اصوات الطبيعة وامواج البحر والعصافير ، وحينها نقوم بتقسيم حصة اليوغا الى ٣ اقسام وهي التنفس وتمارين واسترخاء ، وحينها تخرج النساء بطاقات عالية ومستعدة لمواجهة اسبوع مليئ بالتحديات والمصاعب “.

وأضافت محاميد لمراسلنا قائلة :” ايضاً اقوم بتنظيم ورشات لرياضة اليوغا في المدارس للطالبات في المدارس الاعدادية والثانوية بالاضافة لمراكز تابعة لبلدية ام الفحم”.

وعن الوعي لرياضة اليوغا قالت :” لا يوجد الوعي الكامل لدى جمهور النساء بشكل عام عن اهمية رياضة اليوغا والامور التي تساعدنا عليها من اجل تنظيم التنفس والطاقات والنشاطات التي تساعد على الاسترخاء وتجديد طاقات الشخص والحفاظ على السلام الداخلي”.

واختتمت حديثها قائلة :” اريد ادخال مهارة ورياضة اليوغا داخل مجتمعنا من اجل تغيير المجتمع وخاصة مهارة التنفس التي تساعدني من اجل التنفيس عن نفسي بلحظات صعبة مثل لحظات الغضب والتعامل مع الاخرين بمواقف صعبة نمر بها بحياتنا اليومية”.

الصنارة

تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا