آخر المواضيع

الدوري الفرنسي: باريس يعتلي الصدارة مؤقتا بثلاثية في مرمى ستراسبورغ


 ارتقى فريق ​باريس سان جيرمان​ إلى صدارة ​الدوري الفرنسي​ مؤقتاً بعد الفوز على ضيفه ستراسبورغ بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، على ملعب حديقة الأمراء.

ودخل الفريق الباريسي اللقاء، بمشهدٍ مغاير لمباراته الأخيرة في الدوري المحلي ودوري الأبطال، حيث سيطر النادي الباريسي على مختلف مجريات المباراة.

وإفتتح النجم الفرنسي ​كيليان مبابي​ النتيجة لأصحاب الأرض مبكراً عند الدقيقة ال10 من علامة الجزاء، وسجّل الضيوف هدفاً مباشرةً بعدها بدقيقتين لكنّ الحكم ألغاه مباشرةً بداعي التسلّل، وقام بعدها مبابي بصناعة الهدف الثاني لزميله كارلوس سولير عند الدقيقة ال31، منهياً الشوط الأول متقدماً بالأداء والنتيجة.

وفي الشوط الثاني واصل فريق المدرب لويس انريكي ضغطهم، وإمساكهم بزمام المباراة حتّى تمكنّوا من إضافة الهدف الثالث عند الدقيقة ال77 عن طريق فابيان رويز، ليتصدّر الفريق الباريسي جدول الترتيب مؤقتاً برصيد 18 نقطة من 9 مباريات، في إنتظار إستكمال باقي مباريات الجولة.

الليغ 1: موناكو يستعيد الصدارة بتخطيه ميتز بصعوبة



استعاد نادي ​موناكو​ صدارة الليغ 1 الفرنسية بعدما تخطى منافسه ​ميتز​ بصعوبة وبنتيجة 2 - 1 في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب الجولة 9 ن البطولة المحلية.

هذا الفوز رفع رصيد موناكو الى 20 نقطة في الصدارة بينما تجمد رصيد ميتز عند 8 نقاط في المركز 16.


وفي العودة الى اجواء اللقاء فاجأ الضيوف نادي الامارة وتقدموا عليه بالنتيجة بهدف اللاعب كامارا د 4 الا ان الروسي غولوفين عدل الامور د 42 لينتهي الشوط الاول بالتعادل 1 - 1.

في الشوط الثاني ضغط موناكو لخطف التقدم واستلا زمام الامور وسجل غولوفين هدفه الثاني في اللقاء د 55 ليتقدم ابناء الامارة 2 - 1. بعد الهدف هدأ اللقاء وسير موناكو المواجهة بشكل سلس لينتهي بفوزهم 2 - 1.

الليغ 1: فوز نانت وليل وتعادل تولوز


ضمن فعاليات الاسبوع 9 من ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم الليغ 1 حقق نادي ​نانت​ فوزا مستحقا وصعبا امام ​مونبيلييه​ وبنتيجة 2 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما.


هذا الفوز رفع رصيد نانت الى 14 نقطة بينما تجمد رصيد مونبيلييه عند 9 نقاط.

المباراة كانت حماسية بين الفريقين وسنحت لهما التسجيل في عدة مناسبات الا ان لاعبي نانت عرفوا من اين تؤكل الكتف وسجلوا اهدافهم عبر موليه د 44 وبامبا د 74.

في مباريات اخرى ارتقى نادي ​ليل​ الى المركز الرابع برصيد 15 نقطة بفوزه الصعب امام منافسه بريست وبنتيجة

سجل الهدف اللاعب يازشي.

اما لقاء ​تولوز​ و​ريمس​ فانتهى بتعادل الناديين 1 - 1 فيما بينهما. سجل لريمس ريتشاردسون وعادل دالينغا لتولوز.

الدوري الفرنسي: لوريان يتغلب على رين بهدفين لهدف



حقّق فريق ​لوريان​ فوزاً ثميناً على أرضه أمام ضيفه ​رين​، ضمن مباريات الجولة التاسعة من ​الدوري الفرنسي​.

هذا وجاءت نتيجة الشوط الأول عكس اللعب، حيثُ إفتتح أصحاب الأرض النتيجة عند الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء، بعد أن حوّل مدافع رين وارمد عمري عرضيّةً بالخطأ إلى مرمى فريقه، وسيّطر من بعدها رين على مختلف مجريات الشوط الأول وتمكّنوا من إدراك التعادل عند الدقيقة ال21، عن طريق اللاعب الفرنسي لودوفيتش بلاس من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، وعلى الرّغم من سيطرة الضيوف على كامل مجريات اللعب، إلّا أنّ لوريان نجحوا في تسجيل هدف التقدّم عند الدقيقة 45+2، من توقيع اسحاق توري بعد دربكة داخل منطقة الجزاء.

وفي الشّوط الثّاني، إستمر ضغط الفريق الضيف، بمحاولات كثيفة، لكن دون جدوى حيثُ حافظ أصحاب الأرض على النتيجة حتّى صافرة النهاية.

ورفع لوريان رصيدهم للنقطة العاشرة فيما تجمّد رصيد رين عند النقطة 11 في المركز التاسع.


الدوري الفرنسي: لوريان يحقق فوزا مهما على رين




ضمن منافسات الأسبوع التاسع من الدوري الفرنسي في كرة القدم، حقق فريق ​لوريان​ الفوز على ضيفه ​رين​ بنتيجة 2-1، في المباراة التي جرت في ستاد دو موستوار-إيف ألانما.

رغم سيطرة الفريق الضيف على الكرة معظم فترات المباراة، الا ان هذه السيطرة لم تكن فعالة بالشكل المناسب حتى ان نتيجتها المبكرة كانت سلبية حيث سجل لاعب رين وارمد عمري هدفا مبكرا في مرمى فريقه في الدقيقة الرابعة.

وفي الدقيقة 21، أعاد ​لودوفيتش بلاس​ المباراة الى بدايتها بتسجيله هدف التعادل.

وفي الدقيقة الاخيرة من الشوط الأول استعاد لوريان التقدم بهدف من توقيع اسحق توريه.

وفي الشوط الثاني، واصل رين ضغطه على مرمى لوريان ولكن من دون فعالية لتنتهي المباراة بفوز لوريان 2-1.

وبهذا الفوز، رفع لوريان رصيده الى 10 نقاط في المركز الثاني عشر فيما تجمد رصيد رين عند 11 نقطة في المركز الثامن.


تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا