آخر المواضيع

إعلام إسرائيلي رسمي: وصول قوات أمريكية مختصة بتحرير الرهائن إلى إسرائيل


 قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، باتريك رايدر، إن قوات أمريكية خاصة مختصة بتحرير الرهائن وصلت إلى إسرائيل، وفق ما نقلت شبكة "بي بي سي" البريطانية، الثلاثاء 10 أكتوبر/تشرين الأول 2023، في وقت تدخل فيه المواجهات بين الاحتلال وفصائل المقاومة في غزة يومها الرابع. 


وأضاف رايدر لهيئة البث الرسمية الإسرائيلية أن إرسال حاملة طائرات أمريكية إلى شرق المتوسط، "رسالة ردع لحزب الله وإيران لعدم التدخل في الحرب"، مشيراً إلى أن لدى هذه الحاملة "قدرات تجسس ورصد وقدرات ردّ". 

وذكر أن واشنطن ستترك في المنطقة مقاتلات إف 35 وستعزز مقاتلات إف 16 وإف 15 لضمان توفر مختلف الخيارات، وفق تعبيره.

مساعدات أمريكية أمنية
وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، أن الدفعة الأولى من المساعدات الأمنية الأمريكية في طريقها إلى إسرائيل.

جاءت تصريحات كيربي في مقابلة مع شبكة "إم.إس.إن.بي.سي" التلفزيونية، مؤكداً أنه سيكون هنالك المزيد من المساعدات الأمريكية لإسرائيل.

يأتي تصريح كيربي، بعد يوم من قول متحدث باسم البيت الأبيض، الإثنين 9 أكتوبر/تشرين الأول 2023، إن واشنطن ليس لديها أي نية لنشر قوات عسكرية على الأرض، في أعقاب العملية التي أطلقتها حركة "حماس"، وسمّتها "طوفان الأقصى"، وأكد المتحدث أن واشنطن ستحمي المصالح الأمريكية في المنطقة.

كان كيربي قد قال أيضاً، أمس الإثنين، إنه "لا شك أن هناك درجة من التواطؤ" من قِبل إيران في دعم "حماس"، لكن إدارة الرئيس جو بايدن لا ترى دليلاً ملموساً على تورط إيران تورطاً مباشراً في التخطيط للهجوم الحالي.

أضاف كيربي للصحفيين أن البيت الأبيض يتوقع طلبات أمنية إضافية من إسرائيل وسيحاول تلبيتها في أسرع وقت ممكن.

في هذا السياق، نقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، عن مصادر مطلعة لم تسمّها، أن إسرائيل قدمت طلبات محددة لواشنطن بشأن الدعم الذي ترغب في الحصول عليه، وأضافت الصحيفة أن إسرائيل طلبت من واشنطن الحصول على دعم لتجديد القبة الحديدية وقنابل وذخائر، إضافة إلى "زيادة تبادل المعلومات الاستخباراتية بشأن أنشطة عسكرية جنوب لبنان".

وفجر السبت 7 أكتوبر/تشرين الأول، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى" العسكرية ضد إسرائيل؛ رداً على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة. في المقابل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق عملية "السيوف الحديدية"، قائلاً في بيان، إن طائراته "بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس".

تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا