آخر المواضيع

الجيش الإسرائيلي يعلن قتل "مسلحين تسللوا من لبنان"


  قتل الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، "عددا من المسلحين تسللوا من لبنان" إلى الجليل الغربي قرب قرية عرب العرامشة، وأعلن قصف مواقع في المنطقة بواسطة طائرة مروحية والشروع بعلميات بحث في المنطقة في محاولة للعثور على آخرين.


ولفتت تقارير إسرائيلية عن الاشتباه بعملية تسلل ثانية من جنوبي لبنان إلى المناطق الإسرائيلية المحاذية، في آخر يقع إلى الشرق من الموقع الأول الذي تسللت منه مجموعة من الأشخاص؛ وطالبت بلدية كريات شمونة، السكان، بالدخول فورا إلى الملاجئ والبقاء فيها حتى إشعار آخر.

وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي مواقع جنوبي لبنان، وبحسب الوكالة الرسمية اللبنانية، فإن المدفعية الإسرائيلية استهدفت مواقع في خراج بلدات الضهيرة ويارين والناقورة. فيما ذكر موقع "واينت" إصابة أبراج مراقبة تابعة لـ"حزب الله" بنيران إسرائيلية.

وبحسب تقارير إسرائيلية، فإن مجموعة من أربعة مسلحين على الأقل تسللوا من لبنان إلى المنطقة الواقعة قرب قرية عرب العرامشة الحدودية؛ فيما طالبت السلطات الإسرائيلية سكان المنطقة بالتزام المنازل وعدم مغادرتها، لتطالبهم لاحقا بالنزول للملاجئ.

وأعلن الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق قذيفتي هاون من لبنان، سقطت إحداهما في الأراضي اللبنانية، وأكدت عدم وقوع إصابات في صفوف الإسرائيليين؛ في حين قالت مصادر لبنانية إن مدفعية الجيش الإسرائيلي قصف موقع إطلاق القذائف، علما بأن صافرات الإنذار دوت في وقت سابق في بلدات إسرائيلية متاخمة للحدود مع لبنان.

وأكدت القناة 12 أن مسلحا واحدا على الأقل نجح بالانسحاب عائدا إلى لبنان. في حين نفت مصادر في "حزب الله"، تحدثت لوكالة "رويترز"، "المعلومات المتداولة عن اشتباك بين عناصر من حزب الله والجيش الإسرائيلي أو أي عملية تسلل للداخل".

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته مدعومة بطائرات مروحية قتلت عددا من الملسحين الذين تسللوا من لبنان، وسط تقارير عن قصف مدفعي لجيش الاحتلال الإسرائيلي على مواقع في المنطقة وسماع تبادل لإطلاق النار.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أكد "ورود تقارير عن تسلل عدد من المشتبه فيهم إلى داخل الأراضي الاسرائيلية من داخل الأراضي اللبنانية حيث تنتشر قوات الجيش في المنطقة".

ذكرت تقارير إسرائيلية، أن خلية من 4 أشخاص "تسللت" من جنوبي لبنان إلى مناطق حدودية في الجليل الغربي، وشرعوا بتبادل لإطلاق النار مع قوات الاحتلال؛ وبحسب القناة 12 فإن قوات إسرائيلية حاصرت الخلية وقتلت عناصرها.

وفي وقت سابق اليوم، أشارت تقارير إسرائيلية إلى إطلاق قذيفة صاروخية من لبنان على المنطقة الشمالية، سقطت في منطقة مفتوحة دون وقوع إصابات أو أضرار.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في بيان عن انطلاق صافرات الإنذار في الجليل الغربي.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا