آخر المواضيع

قوات الجيش الاسرائيلي : سنتحرك في كل مكان بالشرق الأوسط لحماية أمن إسرائيل.. ونرجح وجود الأسرى بالأنفاق


 قال متحدث باسم قوات الجيش الاسرائيلي، الأحد 15 أكتوبر/تشرين الأول 2023، إن قوات الجيش الاسرائيلي "ستفعل كل ما يلزم في كل أنحاء الشرق الأوسط لحماية أمن إسرائيل، سنتحرك في كل مكان بالشرق الأوسط لتحقيق احتياجاتنا الأمنية".


كما أضاف متحدث قوات الجيش الاسرائيلي، وفق ما نقلته تقارير إعلامية: "نرجح احتجاز الرهائن في أنفاق تحت الأرض داخل غزة، ونعلم أن أي عملية برية ستكون معقدة بسبب تلك الأنفاق"، دون أن يكشف عن أية تفاصيل بشأن العملية البرية للاحتلال. 

قبل ذلك، قالت قوات الجيش الاسرائيلي، السبت 14 أكتوبر/تشرين الأول 2023، إنها تستعد لتوسيع نطاق هجماتها على قطاع غزة، بما في ذلك الاستعداد لعملية برية. وأضاف الجيش الاسرائيلي في بيان أن قواته تستعد لتعبئة الموارد لتنفيذ خطط عملياتية واسعة، تشمل هجوماً متكاملاً براً وبحراً وجواً.

كما أعلن المتحدث باسم قوات الجيش الاسرائيلي أن "القوات، مدعومة بجهود لوجستية واسعة النطاق، وبعد تجنيد مئات الآلاف من الجنود الاحتياطيين، تستعد لتنفيذ مجموعة واسعة من الخطط العملياتية الهجومية، التي تشمل من بين أمور أخرى عملية متكاملة ومنسقة من الجو والبحر والبر".

وفقاً له، فإن "الذراع البرية وقسم التكنولوجيا واللوجستيات تعمل الآن على إعداد قوات الجيش الإسرائيلي لتوسيع القتال. وفي إطار الاستعداد اللوجستي، أنشأ الجناح مراكز لوجستية بهدف السماح للقوات المقاتلة بتجهيز نفسها بسرعة، وبطريقة تتكيف مع احتياجاتها".

في إطار الاستعداد اللوجستي، أنشأ الجناح مراكز لوجستية أمامية، بهدف السماح للقوات المقاتلة بتجهيز نفسها بسرعة، وبطريقة تتكيف مع احتياجاتها، بحسب ما نقله موقع "إسرائيل 24".

في الأيام الأخيرة، تم نقل الأدوات اللازمة للقتال إلى تركيز القوات. وفي هذه المرحلة تعمل مختلف وحدات قسم التكنولوجيا واللوجستيات على استكمال تأهيل الأدوات وتجهيز الجيش ومعداته بوسائل قتالية متطورة، حسب الحاجة، بهدف التوغل برياً إلى القطاع.

كما تنتشر فرق وجنود قوات الجيش الاسرائيلي في جميع أنحاء البلاد، وهم على استعداد لزيادة الاستعداد للمراحل القادمة من الحرب، مع التركيز على عملية برية كبيرة على قطاع غزة.



تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا