آخر المواضيع

الدوري الاسباني: فخ التعادل يوقع الريال امام اشبييلة ويجعل الصدارة بخطر

 


سقط فريق ​ريال مدريد​ في فخ التعادل للمرة الأولى هذا الموسم بعد التعادل بهدف لمثله أمام إشبيلية ضمن منافسات الجولة العاشرة من ​الدوري الاسباني​ "الليغا" وذلك على ملعب بيزخوان سانشيز بإشبيلية.

وفي مجريات الشوط الأول سجّل لاعب الوسط الملكي فيديريكو ​فالفيردي​ هدفاً للريال عند الدقيقة الرابعة ولكنّ الحكم ألغاه مباشرةً بعد العودة لتقنيّة الفيديو بسبب التسلّل، وحاول ريال مدريد التسجيل في عدة فرص ولكن دفاع إشبيلية و حارسهم حالوا دون ذلك ، بينما أهدر الفريق الأندلسي هدف محقّق بعد تسديدة راكيتيتش التي أنقذها كارفخال، حيث نجح إِشبيلية بمنع الريال من السيطرة على الكرة، منهياً الشوط الأول على هذه النغمة، دون غلبة لأي طرف.

وفي الشوط الثاني إرتفعت وتيرة اللعب بين الفريقيّن، حيث شهد الشوط إثارةً ونديّة عالية، حتّى تمكّن اصحاب الأرض من إفتتاح التسجيل، بعد تسجيل دافيد الابا لهدف في الخطأ بمرمى حارسه كيبا عند الدقيقة ال74، لكنّ رد الملكي لم يتأخر سوى أربع دقائق، إذ نجح داني كارفخال من تعديل الكفّة للفريق برأسيّة قويّة عجز عنها حارس ​اشبيلية​.

وكاد أن يسجل سيرجيو راموس هدف التقدم لإشبيلية، بعد إستقباله لركنية حوّلها برأسه للمرمى، ولكنّ الحارس كيبا حرمه من تحويلها لهدف، ليستقر التعادل على حاله، وسط نجاح دفاع اشبيلية في منع لاعبي الريال من فرض أسلوبهم في الربع ساعة الأخير.

وبهذا التعادل باتت صدارة الميرينغي بخطر من جيرونا وبرشلونة، حيث وصل رصيد الريال عند 25 نقطة من 10 مباريات، فيما وصل اشبيلية للنقطة التاسعة من 9 مباريات في وسط الترتيب.

الدوري الاسباني: هاتريك غريزمان يقود اتلتيكو للفوز على سيلتا فيغو


قاد النجم الفرنسي أنطوان غريزمان فريقه أتلتيكو مدريد للفوز خارج أرضه على فريق ​سيلتا فيغو​ بثلاثة أهداف دون مقابل ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإسباني "الليغا".
وكان طرد حارس اصحاب الارض ايفان فيلار في الدقيقة ال25، نقطة التحول في المباراة، مانحاً فريق ​دييغو سيميوني​ فرصة التحكم بمجريات اللقاء نظراً للتفوق العددي، وتألق في هذا اللقاء بشكلٍ خاص المهاجم الفرنسي غريزمان، والذي تمكّن من تسجيل هاتريك بدأها بركلة جزاء عند الدقيقة ال29، وهدفين متتاليين في الشوط الثاني عند الدقائق ال64 وال71.
ليصعد بالروخي بلانكوس إلى المركز الثاني مؤقتاً ب22 نقطة من 9 مباريات.
يذكر وأن أتلتيكو مدريد يمتلك مباراة مؤجلة في الدوري ضد إشبيلية

الدوري الاسباني: التعادل الايجابي يحسم مواجهة ريال بيتيس وخيتافي


ضمن فعاليات الجولة العاشرة من منافسات ​الدوري الاسباني​ " الليغا "، حسم التعادل الايجابي وبواقع ١-١ اللقاء الذي جمع بين ريال بيتس و​خيتافي​.

وبدأ الشوط الاول بطريقة قوية ونارية من جانب لاعبي بيتيس حيث نجح مارك روكا من خطف هدف سريع في الدقيقة الاولى بعد تمريرة حاسمة من بورخا ايغليسياس، وبعدها ضغط لاعبو خيتافي بقوة وتحصّلوا على بعض المحاولات الخطيرة ونجح بورخا مايورال من خطف هدف التعادل لخيتافي في الدقيقة ١٧ بعد تمريرة حاسمة من دييغو ريكو، وبعدها واصل لاعبو الفريقين ضغطهما ولكن الحظ عاندهم لينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي وبواقع ١-١.

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو بيتيس ضغطهم الكبير على مرمى خيتافي وكانت لهم بعض المحاولات الخطيرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم وبدوره فشل لاعبو خيتافي في الدخول بقوة في اجواء هذا الشوط لتغيب خطورتهم بشكل كبير وبعدها حاول مدربا الفريقين اجراء التعديلات في التشكيلة في محاولة لتحسين المردود الهجومي بشكل اكبر، وفي الدقائق ال١٥ الاخيرة تحسن اداء لاعبي خيتافي بشكل كبير وكانت لهم بعض المحاولات الخطيرة ولكن الحظ عاندهم بشكل كبير لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع ١-١.

الدوري الاسباني: سوسييداد يحققق فوز صعب امام مايوركا ليخطف المركز الخامس


ضمن فعاليات الجولة العاشرة من منافسات ​الدوري الاسباني​ " ​الليغا​ "، تمكن ​ريال سوسييداد​ من خطف فوز ثمين امام ​ريال مايوركا​ وبواقع 1-0 ليقفز الى المركز الخامس في جدول الترتيب.
وفي الشوط الاول فرض لاعبو سوسييداد ايقاعهم الهجومي على مجريات اللقاء وسنحت لهم العديد من الفرص الخطيرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم امام المرمى ولكن مهاجمو الفريق الباسكي فشلوا في استغلال الفرص التي سنحت لهم وبدوره نشطت مرتدات لاعبي مايوركا وتحصّل سيل لارين على مرتدة خطيرة ولكنه فشل في منح مايوركا هدف التقدم لينتهي هذا الشوط سلبيا" بين الجانبين.
وفي الشوط الثاني نجح لاعبو مايوركا من فرض ايقاعهم في البداية ونجحوا في تهديد مرمى سوسيداد ببعض المحاولات الخطيرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم امام المرمى، وفي الدقيقة 64 تمكن برابس مينديز من خطف هدف التقدم لسوسيداد بعد تمريرة حاسمة من تاكيفوزا كوبو، وبعدها الغى حكم اللقاء هدف ثاني لسوسيداد سجله ميكيل اويارزابال بداعي التسلل،وفي الدقائق ال15 الاخيرة حاول مدربا الفريقين اجراء تبديلات تكتيكية في اللقاء ولم ينجح لاعبو مايوركا من تهديد صريح لمرمى الفريق الباسكي لتنتهي المباراة بفوز سوسيداد وبواقع 1-0.


تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا