آخر المواضيع

اسرائيل تقرر إخلاء 43 مستوطنة على حدود لبنان.. ويحذر من تصعيد "حزب الله"

 


ارتفع عدد المستوطنات التي قررت اسرائيل إخلاءها على الحدود مع لبنان إلى 43، في ظل تصاعد التوترات والاستهدافات على جانبي الحدود.

وأعلنت وزارة الحرب والجيش  الإسرائيلي في بيان مشترك، عن "توسيع خطة الإخلاء التي تمولها دولة اسرائيل لتشمل 14 مستوطنة إضافية على الحدود اللبنانية.

ووافق وزير الحرب يوآف غالانت على خطة توسيع الإخلاء، كما أبلغت القيادة الشمالية للجيش الاسرائيلي  قادة المستوطنات المعنية بالقرار، لبدء تنفيذ الخطة من جانب رؤساء البلديات المحلية ووزارة الداخلية والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ لدى الحكومة الاسرائيليه الإسرائيلي.

وأشار إلى أن "المستوطنات الـ 14 التي أُضيفت إلى الخطة هي: سنير، دان، بيت هليل، شعار يشوف، هغوشريم، ليمان، ماتسوفا، إيلون، غورين، غورنوت هجليل، إيفين مناحيم، ساسا، تسيفعون، وراموت نفتالي".

واتهم الجيش الاسرائيلي "حزب الله" اللبناني بالسعي إلى التصعيد العسكري في المنطقة الحدودية، محذراً بأن ذلك "سيجر لبنان إلى حرب" على وقع تبادل مستمر لإطلاق النار بين الطرفين.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس عبر منصّة إكس إن "حزب الله يعتدي ويجر لبنان إلى حرب لن يجني منها شيئاً، إنما قد يخسر فيها الكثير"، مضيفاً أن "حزب الله يلعب لعبة خطيرة للغاية، إنه يصعد الوضع، نرى هجمات متزايدة كل يوم".

وتساءل كونريكوس "هل الدولة اللبنانية مستعدة حقاً لتعريض ما تبقى من الازدهار والسيادة اللبنانيين من أجل إرهابيي غزة".

ولا يزال التصعيد على الحدود ملتزماً بقواعد الاشتباك السارية بين حزب الله و"إسرائيل"، لكن خبراء يحذرون من احتمال توسع الحرب إلى لبنان عبر تدخل أكبر لحزب الله في حال شن الجيش الاسرائيلي  هجوماً برياً على غزة.

تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا