آخر المواضيع

رسميًا.. إقامة كأس العالم 2030 لكرة القدم في المغرب والبرتغال وإسبانيا


 أعلن الملك محمد السادس العاهل المغربي أن اللجنة التنفيذية للفيفا قررت بالإجماع اختيار ملف المغرب-إسبانيا-البرتغال كمرشح وحيد لاستضافة كأس العالم لعام 2030 لكرة القدم.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، رسميًا، إقامة كأس العالم 2030 لكرة القدم في المغرب والبرتغال وإسبانيا

وفي بيان للديوان الملكي المغربي، زف العاهل المغربي خبر استضافة بلاده لمونديال 2030 بملف مشترك مع البرتغال وإسبانيا.

وأضاف الديوان الملكي المغربي في بيانه: "هذا القرار من اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم يعتبر إشادة واعترافًا بالمكانة المرموقة للمغرب بين الأمم الكبيرة".

وستكون هذه أول نسخة من كأس العالم تقام في ثلاث قارات وست دول.

بطولة كأس العالم ستقام فعليًا في 6 دول لأول مرة في التاريخ، بإقامة 3 مباريات في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي

كما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، رسميًا، إقامة كأس العالم 2030 لكرة القدم في المغرب والبرتغال وإسبانيا.

وقال الفيفا في بيان: "وافق مجلس الفيفا بالإجماع على الملف الوحيد، الذي يجمع المغرب والبرتغال وإسبانيا، لاستضافة البطولة في 2030، وتأهل الثلاثة بطريقة مباشرة إلى النهائيات باعتبارهم أصحاب الضيافة".

وتابع: "إضافة إلى ذلك، ومع الأخذ في الاعتبار السياق التاريخي لأول نسخة على الإطلاق لكأس العالم، وافق مجلس الفيفا بالإجماع أيضا على أن تستضيف مونتفيديو احتفالية استثنائية لهذه النسخة، لتقام أول ثلاث مباريات على الترتيب في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي".

أول ثلاث مباريات في مونديال 2030 ستقام في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي

 على الجانب الآخر، قال رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم إن أول ثلاث مباريات في كأس العالم 2030 ستقام في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي.

وفي تصريحات نقلتها وكالة "رويترز"، قال أليخاندرو دومينجيز، رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، (الكونميبول)، اليوم الأربعاء، إن أوروغواي والأرجنتين وباراغواي ستستضيف أول ثلاث مباريات في كأس العالم 2030.

وقال الفيفا، في بيانه، إن إقامة ثلاث مباريات من كأس العالم 2030 في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي جاءت للاحتفال بمئوية المسابقة

تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا