آخر المواضيع

إسرائيل تُقر باستمرار قدرة المقاومة على التسلل لغلاف غزة.. وتؤكد: تم اقتحام 20 مستوطنة و11 معسكراً


 أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح الإثنين 9 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أن مقاتلي حماس لا يزالون قادرين على التسلل إلى الأراضي المحتلة، وهذا ما يؤكد رواية كتائب القسام التي صرح بها أبو عبيدة. 


تأتي هذه التصريحات الإسرائيلية في اليوم الثالث من عملية طوفان الأقصى، والتي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في غزة، وأسفرت حتى كتابة هذا التقرير عن أكثر من 700 قتيل إسرائيلي، وإصابة أكثر من 2000، في حين استشهد أكثر 436 فلسطينياً بينهم 91 طفلاً.

إسرائيل تُقر بإنجازات حماس

وقال  الجيش الإسرائيلي، إن كتائب القسام تمكنت من اقتحام 20 مستوطنة و11 معسكراً للجيش الإسرائيلي، في حين أكد أنه لا يزال يخوض معارك مع مسلحين فلسطينيين في 3 مواقع بمستوطنات عالوميم ونيريم وبلدة سديروت.

وكان أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام، قد أكد في تسجيل صوتي له مساء الثلاثاء، أن مقاتلي المقاومة ما زالوا يخوضون معارك في مواقع مختلفة من مستوطنات غلاف غزة لليوم الثاني على التوالي. 

وقال أبو عبيدة: "تمكن مجاهدونا خلال ساعات نهار الأحد من الوصول لـ"مفكاعيم"، وخاضوا اشتباكات ضارية أدت لعدد كبير من القتلى والجرحى"، وأن عدداً من مقاتليهم تمكن من الانسحاب، وأنه تم استبدالهم بمقاتلين آخرين. 

كما أعلن أبو عبيدة عن تمكن مقاتلي القسام من اعتقال مجموعة جديدة من أسرى العدو والعبور بهم لغزة.  

وحول هذه النقطة، قالت القناة 12 الإسرائيلية إن  الجيش الإسرائيلي  يشتبه بوجود نفق يؤدي إلى إحدى المستوطنات في غلاف غزة، وهو ما يؤكد رواية القسام حول تمكنهم من استبدال مقاتلين ودعم من يوجد داخل الغلاف. 

إسرائيل تؤكد وجود عشرات الأسرى بغزة

واعترف الجيش الإسرائيلي في تصريحاته بوجود عشرات الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة، كما نشر في الوقت ذاته قائمة جديدة بأسماء 16 جندياً قتلوا بينهم ضابط برتبة مقدم، ما يرفع مجموع قتلاه من الجنود فقط إلى 73. 

وكانت حماس قد أكدت في وقت سابق وقوع عدد كبير من جنود  الجيش الإسرائيلي أسرى بأيديهم، لكنها لم تكشف عن العدد حتى كتابة هذا التقرير. 

من جانبها أكدت حركة الجهاد الإسلامي على لسان قائدها زياد نخالة، أن الحركة تمكنت لوحدها من أسر أكثر من 30 إسرائيلياً خلال عملية طوفان الأقصى. 

الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف غزة

وأكد  الجيش الإسرائيلي أنه قرر نشر 4 فرق قتالية في الجنوب، وأن الأمر سيستغرق وقتاً أطول من المتوقع لإرساء الأمن.

في الوقت ذاته تواصل قوات  الجيش الإسرائيلي قصفها لمدن غزة بقوة شديدة، حيث أكّدت وزارة الصحة في غزة، أنه "تم تسجيل 8 مجازر على الأقل حتى اللحظة بحق العائلات، راح ضحيتها نحو 54 شهيداً".

وشنت إسرائيل ضربات جوية وقصفاً عنيفاً على أبراج سكنية وأنفاق ومسجد ومنازل لقادة في حماس في قطاع غزة. 

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الأحد، شن غارات على 150 هدفاً في حيّ الشجاعية، شرقي غزة، استخدم خلالها نحو 100 طن من الذخيرة.

تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا