آخر المواضيع

"جمعة الغضب".. 12 شهداء وإصابات في الضفة الغربية و44 شهيدا منذ السبت


استشهد 12 شخصا أحدهم طفل، وأُصيب العشرات برصاص قوات الجيش  الإسرائيليّ، في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، اليوم الجمعة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيانات مقتضبة منفصلة، صدرت جميعها تباعا خلال وقت وجيز، استشهاد 11 شخصا في الضفة الغربية المحتلة.

كما استشهد شاب بعدما أصيب بالرصاص، مساء اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي في بلدة العيسوية، شمال شرق القدس المحتلة.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قالت إن طواقمها تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي في الصدر والرأس، واصفة الإصابة بالخطيرة جدا.

كما اندلعت مواجهات في مخيم شعفاط، أطلق خلالها جنود الجيش الاسرائيلي  الرصاص الحي، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع صوب الشبان.

كما استشهد، مساء الجمعة، فلسطينيان برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينتي رام الله وطولكرم، لترتفع حصيلة شهداء اليوم في الضفة إلى 11.

وأعنلت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، "استشهاد مواطن في مجمع فلسطين الطبي برام الله، متأثرا بجروح بالغة أصيب بها برصاص  الجيش الاسرائيلي".

كما أعلنت في بيان لاحق استشهاد مواطن في مدينة طولكرم ليرتفع "عدد الشهداء في المدينة، الجمعة، إلى 4".

وبذلك يرتفع إلى 11 عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا برصاص  الجيش الاسرائيلي ومستوطنيه في الضفة الغربية منذ فجر الجمعة، وإلى أكثر 46 منذ بدء موجة التصعيد الحالية السبت الماضي.

بدورها، أشارت جمعية الهلال الأحمر إلى أن طواقمها تعاملت الجمعة مع 239 إصابة في الضفة الغربية بما فيها القدس، بينها 73 بالرصاص الحي و16 بالرصاص المطاطي والباقي بشظايا الرصاص وحالات اختناق واعتداء وحروق وغيرها.

وشهدت مختلف محافظات الضفة الغربية بعد صلاة الجمعة مسيرات غاضبة، دعت لها قوى وأطر سياسية، على نقاط التماس مع الجيش الإسرائيلي احتجاجا على القصف الإسرائيلي المستمر لقطاع غزة.

ووفق شهود عيان، استخدم الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي والمطاطي بكثافة، ردا على شبان رشقوا جنوده بالحجارة والعبوات الفارغة والحارقة.

واشتبك مقاومون فلسطينيون مع الجيش الإسرائيلي في عدة مواقع خاصة شمالي الضفة التي تشهد موجة توتر ومواجهات ميدانية، بالتزامن مع العدوان على غزة.

واستشهد طفل متأثرا بجروح أصيب بها برصاص  الجيش الاسرائيلي، خلال مواجهات، قرب حاجز بيت فوريك العسكري، شرق نابلس.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد طفل (14 عاما) أصيب برصاص الاحتلال في بيت فوريك في منطقة الرأس، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

كما أفادت وزارة الصحة، بـ"إصابة حرجة بالرصاص الحي في البطن وصلت إلى مستشفى بيت جالا الحكومي". وبإصابة "خطيرة بالرصاص الحي في البطن وصلت إلى المستشفى الأهلي من بلدة بيت أولا".

وأكّدت وقوع "5 إصابات وصلت إلى مستشفى طوباس الحكومي، بينها إصابات بحالة خطيرة".

يأتي ذلك فيما ارتفعت حصيلة العدوان  الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية إلى 1800 شهيدا و7262 مصابا، منهم 1537 شهيدا، ونحو 6612 جريحًا في غزة.

تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا