آخر المواضيع

الليغا: برشلونة يخطف الصدارة مؤقتاً بفوزه المستحق على ريال بيتيس


 
ضمن منافسات الجولة الخاسمة من ​الدوري الاسباني لكرة القدم​، واصل فريق ​برشلونة​ تألقه حيث حقق فوزه الرابع على التوالي ليتصدر مؤقتاً ترتيب بطولة الليغا، وذلك عقب الانتصار على ​ريال بيتيس​ بخماسية نظيفة.

بدأ اللقاء بحماس بحذر كبير من قبل فريق الضيوف الذي اعتمد الخطط الدفاعية ولكنها باءت بالفشل حيث تلقت شباكه الهدف الاول في الدقيقة 25 عبر اللاعب جواو فيليكس، وبعدها بـ 7 دقائق فقط تمكن النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي من تعزيز النتيجة، لتهدأ وتيرة المواجهة تدريجياً وذلك حتى منتصف فعاليات الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقتين 62 و66 حيث سجل اللاعبين فيران توريس ورافينيا هدفين متتاليين لصالح الفريق الكتالوني، ليمنحاه اريحية كبيرة خاصة مع احراز الوافد الجديد جواو فيليكس الهدف الخامس في الدقيقة 81 لتهدأ وتيرة المواجهة لحين انتهائها بواقع 5 – 0.


الليغا : فالنسيا يلحق خسارة قاسية بأتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة



ضمن فعاليات الجولة الخامسة من منافسات ​الدوري الاسباني​ " الليغا "، ارتقى نادي ​فالنسيا​ الى المركز الخامس بفوز كبير امام ​اتلتيكو مدريد​ وبواقع ٣-٠ وبهذه الخسارة تراجع الروخي بلانكوس الى المركز السابع.

وفي الشوط الاول تمكن نادي فالنسيا من مباغتة خصمه المدريدي بهدف سريع في الدقيقة ٥ عبر هوغو دورو بعد تمريرة حاسمة من سبرجي كانوس، وبعدها حاول لاعبو الاتلتيكو الضغط بقوة على مرمى الخصم ولكن محاولاتهم العديدة باءت بالفشل ليخفق ابناء المدرب دييغو سيميوني من خطف هدف التعادل، وبدوره كان للاعبي الخفافيش هجمات مرتدة خطيرة ونجح هوغو دورو من خطف هدف ثاني لفريقه في الدقيقة ٣٤ بعد تمريرة حاسمة من فران بيريز لينتهي هذا الشوط بتفوق فالنسيا وبواقع ٢-٠.

وفي الشوط الثاني حاول المدرب سيميوني اجراء بعض التعديلات الهجومية في صفوف فريقه في محاولة لتقليص الفارق والعودة الى اجواء اللفاء ولكن رد فالنسيا كان سريع حيث نجح خافي غيرا من خطف هدف ثالث للخفافيش في الدقيقة ٥٤ بعد تمريرة حاسمة من تيري كوريا، وواصل لاعبو الروخي بلانكوس سيطرتهم وانما بغياب الفعالية الهجومية امام مرمى الخصم وكان الاتلتيكو قريب من تقليص الفارق ولكن الحظ عانده بشكل كبير لتنتهي المباراة بفوز كبير لفالنسيا وبواقع ٣-٠.

الليغا: اتلتيك بلباو يحقق فوزاً مستحقاً امام قادش بثلاثية


ضمن فعاليات الجولة الخامسة من منافسات ​الدوري الاسباني​ " الليغا "، تمكن ​اتلتيك بلباو​ من تحقيق فوز مستحق امام ​قادش​ وبواقع ٣-٠ ليخطف المركز الرابع مؤقتا" في جدول الترتيب.
وفي الشوط الاول سيطر لاعبو بلباو على مجرياته بشكل كبير وسط عجز لاعبي قادش في مجاراة خصمه ليفشلوا في تهديد مرمى الفريق الباسكي، وبدوره لم تنجح محاولات بلباو في تهديد كبير لمرمى قادش في ظل الترابط الدفاعي الكبير لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الجانبين.
وفي الشوط الثاني واصل لاعبو بلباو تفوقهم الكبير في اللقاء وسنحت لهم العديد من الفرص الخطيرة وتمكن غوركا غوروزيتا من خطف هدف التقدم في الدقيقة ٦٦ بعد تمريرة حاسمة من اوسكار دي ماركوس، وبعدها نجح آسيير فيلاليبر من خطف هدف ثاني للفريق الباسكي في الدقيقة ٦٨ ولم تنجح محاولات قادش من تهديد صريح لمرمى بلباو وفي الدقيقة ٩١ خطف ايناكي ويليامز الهدف الثالث لفريق الباسكي لتنتهي المباراة بفوز الفريق الباسكي وبواقع ٣-٠.


إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا