آخر المواضيع

بعد سقوط 3 قتلى في البلدة خلال أقل من 24 ساعة: مجلس كفرقرع يعلن عدم افتتاح السنة الدراسية ويقرّ اضرابا مفتوحا وشاملا


 في أعقاب سقوط 3 قتلى في بلدة كفرقرع خلال أقل من 24 ساعة، عقد مجلس كفرقرع المحلي جلسة طارئة جمعت شخصيات قيادية بارزة من القرية وخارجها ورجال دين، حيث أعلن رئيس المجلس فراس بدحي عن عدم افتتاح السنة الدراسية غدا الأحد، الى جانب اقرار اضرابا شاملا ومفتوحا. 

وبحسب القرار فإن الاضراب يشمل المدارس والمحال التجارية والمرافق العامة، وسيكون مفتوحا الى حين اتخاذ قرار اخر بعد انعقاد جلسة للجنة المتابعة العليا واللجنة القطرية لرؤسء السلطات المحلية في البلد يوم غد الاحد عند الساعة العاشرة صباحا. 

وانه بعد الجنازة التي لم يقرر موعدها بعد، سيدعو المجلس المحلي الى مظاهرة قطرية تنطلق من البلدة تصل حتى شارع 65 وهناك سيتم اغلاق الشارع ليصل صوت المواطنين الى الجهات المسؤولة، كما وردنا. 

وخلال الاجتماع قال شاب حاضر من كفرقرع:"هذه خطوات غير عملية وهي نوع من الخمول وتعطينا نفس النتائج، لذلك يجب ان يكون النضال عمليا اكثر  كي نحارب الجريمة، وليست خطوات روتينية".

وقال الشيخ رائد صلاح في الاجتماع:"نحن نتحدث عن ظاهرة المسؤول الاول عنها هي المؤسسة الإسرائيلية، وهي تتقاعس في دورها بل وتتبع سياسة التقاعس، ولجنة المتابعة ونحن والسلطات المحلية يجب أن تكون لنا خطوات جادة سنتحدث  عنها يوم غد الاحد هنا صباحا في كفر قرع، ورئيس المجلس اعطى عناوين لها مثل عصيان مدني واغلاق شوارع وما شابه".


غضب عارم وفوضى في كفرقرع: مقتل الشيخ سامي عبد اللطيف إمام مسجد قباء رميا بالرصاص


لقي الشيخ سامي عبد اللطيف إمام مسجد قباء مصرعه اثر تعرضه لإطلاق نار في بلدة كفرقرع. 



وبعد الاعلان عن مقتل الشيخ سامي عبد اللطيف، فإنه وفق معطيات مبادرات ابراهيم، فإنّ 166  ضحية من المجتمع العربي قتلوا منذ بداية 2023 في ظروف متعلقة بالعنف والجريمة، وفي الفترة المقابلة للعام 2022 كان عدد الضحايا 72 ضحية".

وبحسب المعطيات فإنّ عدد الضحايا العرب منذ بداية العام  166 ضحية. من بينهم 157 مواطنين و9 غير مواطنين، ومن بينهم 151  ضحية نتيجة أحداث إطلاق نار ".

ووفقا للمعطيات فإنّه من بين الضحايا 9 نساء، و 80 من الضحايا كانوا حتى جيل 30 عاما، وضحية واحدة من قبل نار الشرطة، ويشار الى أنّ 2 من الضحايا اصيبوا في العام 2022 وتم الاعلان عن وفاتهم هذا العام. يذكر أنّ العدد لا يشمل 5 ضحايا فلسطينيين من الضفة قتلوا في اسرائيل"، بحسب المعطيات. 

فوضى وغضب في كفرقرع

وفي أعقاب الجريمة المروعة عمّت حالة من الفوضى والغضب في منطقة مسجد قباء بكفرقرع، وأعرب مواطنون عن استنكارهم وسخطهم جرّاء هذه الجريمة وما سبقها من جرائم مروعة، وطالب المواطنون من رجال الشرطة ترك المكان ووجهوا لهم اصبع الاتهام بالوضع الذي وصل اليه المجتمع العربي.

من جانبه، خرج رئيس مجلس كفرقرع المحامي فراس بدحي الى المواطنين وطلب منهم تهدئة الأوضاع والتروي الى حين عقد اجتماع مع مشايخ البلدة والقياديين والخروج بقرار خلال الوقت القريب.  

وقال مواطنون إنّ "الشيخ سامي عبد اللطيف مصري امام مسجد قباء ورئيس الدعوة الإسلامية في البلدة كان في بيت عزاء ببيت الضيافة، والقى موعظة ايمانية، وعندما خرج كان هناك من يتربص له، وما ان وصل ساحة المسجد أطلقوا عليه الرصاص حتى الموت"، وفقا لما وردنا.  



تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا