آخر المواضيع

نيمار يثير تفاعلاً كبيراً بعد تغريدة باللغة العربية.. ماذا كتب النجم البرازيلي عقب التحاقه بالهلال السعودي؟


 غرّد نجم كرة القدم البرازيلي واللاعب الجديد في نادي "الهلال" السعودي، نيمار دا سيلفا، باللغة العربية، الأحد 20 أغسطس/آب 2023، وذلك بعدما حظي باستقبال ضخم خلال تقديمه لجمهور النادي السعودي، في حفل أقيم باستاد الملك فهد الدولي، الذي يتسع لعشرات آلاف المتفرجين. 

نيمار وعلى حسابه في منصة "إكس"، قال في تغريدته: "ليلة مبهرة، غمرتني بالسعادة، شكراً لجمهور ‎#الهلال.. فخور كوني هلالياً".

أثارت تغريدة نيمار تفاعلاً واسعاً على موقع "إكس"، وامتلأ حسابه بالكثير من الردود من مغردين عرب، ومن جمهور نادي الهلال، الذين رحبوا بانضمام نجم السامبا إلى صفوف ناديهم. 


ووسط الألعاب النارية وقنابل الدخان، دخل نيمار البالغ من العمر 31 عاماً، ملعب الملك فهد في شرق الرياض، الذي أطفئت أضواؤه الكاشفة وأنير بأضواء هواتف الجماهير.

أطلقت الألعاب النارية بكثافة لحظة دخوله للملعب الذي يتسع لـ68 ألف متفرج، وسط هتافات الأنصار "نيمار نيمار"، فيما رسمت الطائرات المسيرة كلمة "نيمار أزرق" فوق الملعب.

لوّحت الجماهير بأعلام زرقاء عليها صورة للبرازيلي بقميص الهلال و"نيمار 10″، فيما عرضت شاشات الملعب الإلكترونية لقطات لأهداف سابقة لقائد البرازيل.

نيمار قال في تصريحات خلال تقديمه إنه "سعيد بالتواجد هنا، وأتمنى إحراز البطولات مع النادي الكبير وهذه الجماهير، دعونا نستمتع بهذا الموسم والمواسم المقبلة، ونحقق بطولات كبيرة معه".

قبل دقائق من دخول البرازيلي هتف الآلاف باسم الجناح البرازيلي مالكوم، والحارس المغربي ياسين بونو، المنضمين حديثاً لـ"كبير آسيا"، أثناء تقديمهما بشكل مقتضب للجماهير، وأعرب الكثير من الجمهور عن سعادتهم لرؤية نجوم عالميين في الدوري المحلي.


 

 كان نيمار قد وصل مساء الجمعة، 18 أغسطس/آب 2023، إلى الرياض، واضعاً وشاحاً أزرق اللون بألوان قميص الهلال، أحد أكثر الأندية السعودية شعبية، وأحد الأندية التي استحوذ عليها صندوق الاستثمارات العامة السعودي، في مخطط لجعل الدوري المحلي "ضمن أفضل 10 دوريات في العالم".

أقام الهلال، الفائز بالدوري السعودي 18 مرة (رقم قياسي)، وبطولة دوري أبطال آسيا 4 مرات (رقم قياسي)، الحفل، قبيل مباراته في المرحلة الثانية من الدوري أمام الفيحاء، ولم يلعب نيمار مباراة السبت التي اكتفى فيها الهلال بالتعادل 1-1.

من المتوقع أن يكون نيمار جاهزاً لمباراة ناديه مع نادي "الرائد"، الخميس المقبل، في الجولة الثالثة للدوري، حسب ما قال مسؤول في الهلال، نقلت عنه وكالة الأنباء الفرنسية. 

بحسب الوكالة الفرنسية، فإن نيمار سينال راتباً ضخماً مقدّراً بـ"100 مليون يورو (109 مليون دولار) سنوياً، بعقد يمتد لعامين، ومثلها للنادي الفرنسي كرسوم انتقال".


كان صندوق الاستثمارات العامة، أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم، بأصول تتجاوز 620 مليار دولار، استحوذ على أربعة أندية كرة قدم مؤخراً، هي الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، ما أتاح له عقد صفقات كبيرة بمبالغ طائلة مع لاعبين كثيرين، منهم من أتوا مباشرة من الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي.

بات الهلال ثاني أكثر أندية العالم إنفاقاً في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بمبلغ 289 مليون يورو، بعد تشيلسي الإنجليزي، حسب تقديرات موقع "ترانسفير ماركت" المعني بانتقالات اللاعبين.

ودفعت الأندية السعودية الأربعة مجتمعة 564 مليون يورو، رسوم انتقالات في فترة الانتقالات الجارية.

 باع 10 آلاف بعد ساعات من طرحه.. إقبال قياسي على قميص نيمار مع الهلال السعودي

تسابق عشاق وأنصار نادي الهلال السعودي على شراء القميص الخاص بالنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا المنضم إلى صفوف الفريق قبل أيام، قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي في الساعات الأولى من طرح القميص، حيث تم شراء أعداد مهولة منه في ظرف ساعات قليلة، وفق تقرير فرنسي.

إقبال قياسي على قميص نيمار مع الهلال السعودي

ونشر الحساب الرسمي لنادي الهلال عبر موقع التواصل الاجتماعي "X" (تويتر سابقاً) يوم الجمعة 18 أغسطس/آب 2023 مقطع فيديو قصيراً لوصول نيمار إلى العاصمة السعودية الرياض، تمهيداً للانضمام إلى فريقه الجديد.

وذكرت صحيفة lequipe الفرنسية أن مبيعات قميص الهلال الخاصة بالنجم البرازيلي والتي تحمل الرقم 10 حققت أرقاماً مذهلة في الساعات الأولى من عرضه.

وأكدت أن جماهير وعشاق الهلال اشترت أكثر من 10 آلاف قميص نيمار عبر المتجر الإلكتروني للنادي، وذلك في الساعات السبع الأولى فقط من طرح القميص للبيع، كما تم بيع كل الكمية المطروحة فعلياً في المتجر على أرض الواقع.

وأبرزت الصحيفة تصريحات أحد العاملين في المتجر قال فيها: "إنها المرة الأولى التي أرى فيها ذلك"، فيما أشارت إلى الفرحة العارمة التي عاشها أنصار الهلال منذ الإعلان عن ضم اللاعب الذي مثّل فرق سانتوس وبرشلونة وباريس سان جيرمان.

يُشار إلى أن نسبة كبيرة من العائد من بيع قمصان اللاعبين يعود إلى الشركة المصنعة ومن ثم يتم توزيع نسب معينة على النادي واللاعب، وفق أرقام متفق عليها في عقود موقعّة بين جميع الأطراف.

حفل تقديم نيمار

في هذه الأثناء قدّم نادي الهلال نجمه الجديد نيمار للجماهير اليوم السبت 19 أغسطس/آب 2023 قبل انطلاق مباراة "الزعيم" والفيحاء ضمن الجولة الثانية من دوري "روشن" السعودي لموسم 2023-2024 على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

وبث النادي "الأزرق" حفل تقديم نيمار عبر حسابه الرسمي في موقع "X"، إلى جانب البرازيلي الآخر مالكوم والحارس المغربي ياسين بونو، علماً أن بقية الصفقات تم تقديمها في وقت سابق.

وأعلن الهلال وبشكل رسمي تعاقده مع نيمار يوم الثلاثاء 15 أغسطس/آب 2023 قادماً من باريس سان جيرمان في صفقة بلغت 100 مليون يورو دُفعت للنادي الفرنسي، بخلاف راتبه والمكافآت المنصوص عليها في عقده الممتد لموسمين؛ أي حتى يوم 30 يونيو/حزيران 2025.

والتحق نيمار بعدد من نجوم كرة القدم الأوروبية إلى الهلال، حيث سبقه كل مواطنه مالكوم القادم من زينيت سانت بطرسبورغ والبرتغالي روبن نيفيز من وولفرهامبتون والسنغالي خاليدو كوليبالي من تشيلسي والصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش من لاتسيو ثم لحق بهم المغربي ياسين بونو قادماً من إشبيلية.

 

تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

1 تعليقات

  1. يوم جيد سيدي / سيدتي ، هذه أخبار جيدة جدًا لكم جميعًا الذين يبحثون عن قرض من مقرض قرض شرعي. أنا هنا لأخبرك أنه لا داعي للقلق لأن الحل موجود هنا ، اسمي خوانيتا هاتشينجز ، لقد بحثت عن قرض لأكثر من 4 أشهر حتى أخبرتني صديقة عن شركة قروض شرعية حيث حصلت على قرضها بسرعة ومن السهل من شركة تسمى مؤسسات الائتمان القروض. أنهم يقدمون قرضًا بسعر فائدة منخفض جدًا تقدمت بطلبه وقاموا أخيرًا بحل مشكلتي من خلال تقديم قرض شخصي لي بقيمة 105،000.00 دولار ، يرجى من كل شخص مهتم بالحصول على قرض التكرم بالاتصال به عبر البريد الإلكتروني (loancreditinstitutions00@yahoo.com ) أو whatsapp: +393512640785 أو يمكنك أيضًا الاتصال في بريدهم الإلكتروني الآخر وهو loancreditinstitutions00@gmail.com أو whatsapp: +393512114999. لا أريدكم أن ترتكبوا أخطاء مثلي تمامًا قبل أن ألتقي بهم وأنا أؤكد لكم أيها الناس أنها شرعية. صدقني هذا حقيقي.

    ردحذف

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا