آخر المواضيع

الجريمة تفتك بالمجتمع العربيّ وتخلّف 132 ضحية منذ مطلع العام الحالي آخرها أشرف عكّاوي (33 عامًا) من طمرة




 بات المجتمع العربيّ يسجل ارتفاعًا متزايدًا في تعداد ضحايا جرائم القتل، التي أمست تقلق الكثيرين، وعليه خلّفت آفة العنف والجريمة 132 ضحية منذ مطلع العام الحالي آخرها الشابين حسين عبّاس من كفركنا الذي تمّ إقرار وفاته أمس الثلاثاء، وأشرف عكّاوي من طمرة الذي تعرّض لإطلاق نار فجر اليوم ولقي حتفه على الفور.

ووفقًا لبيان صادر عن جمعية مبادرات إبراهيم جاء فيه: "بعد الإعلان عن مقتل أشرف عكّاوي في طمرة، ووفق معطيات مبادرات ابراهيم سُجلت 132 ضحية من المجتمع العربي منذ بداية 2023 في ظروف متعلقة بالعنف والجريمة، إذ في الفترة المقابلة للعام 2022 كان عدد الضحايا 64".


وأظهر البيان: "عدد الضحايا العرب منذ بداية العام 132 منها، 120 إثر إطلاق نار، 8 نساء، 72 من الضحايا حتّى جيل 30 وضحية واحدة من قبل نار الشرطة". إلى هنا نصّ البيان


أشرف عكّاوي (33 عامًا) من طمرة

ومساء أمس الثلاثاء، أقر الطاقم الطبي في مستشفى "بوريا" وفاة الشاب حسين عباس (23 عاما)، وكان قد أُصيب بالإضافة إلى فتى آخر (15 عاما)، من جراء تعرضهما لإطلاق نار في جريمة ارتكبت في كفر كنا، السبت الماضي.


الشاب حسين عباس (23 عاما)

ومع جريمة القتل في طمرة صباح اليوم الأربعاء، ارتفعت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام الحالي، إلى 123 قتيلا خلال نصف عام، بينما قتل في العام الماضي 109 أشخاص، فيما جرى توثيق أكثر من 111 جريمة قتل في العام 2021.

وتتوالى أحداث العنف وجرائم القتل بشكل يومي في المجتمع العربي، في الوقت الذي تتقاعس الشرطة فيه عن القيام بعملها للحد من لمحاربة الجريمة، وسط مؤشرات تؤكد على تواطؤ أجهزة الأمن مع منظمات الإجرام.

وتحولت عمليات إطلاق النار وسط الشوارع والقتل في البلدات العربية، إلى أمر معتاد خلال السنوات الماضية، فيما يجد المجتمع العربي نفسه رهينة للجريمة المنظمة المتصاعدة.

يأتي ذلك وسط تعزز شعور المجرمين بإمكانية الإفلات من العقاب، علما بأن معظم الجرائم مرتبطة بالعمل في القروض والفوائد بالسوق السوداء وتصفية الحسابات بين عصابات الإجرام.

mdwab

اخبارنا سوا

اخبارنا سوا : هو موقع إخباري عام لجمهور عام وليس متخصص في مجال معين أو فئة معينة، حيث أن الفريق القائم على العمل يقوم بجمع ورصد ومتابعة الأخبار والأحداث الخاصة بجميع المجالات والفئات ويقوم بنشرها كي يستطع إلمام القارئ بكافة المعلومات الممكنة، ونبذل جهودنا دومًا لتقديم مادة صحفية دسمة وسلسة يحبها القارئ ويستفيد منها.

تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا