آخر المواضيع

انسحاب قوات الجيش الاسرائيلي من جنين: 12 شهيدا و100 مصاب في العدوان ومقتل أحد الجنود الإسرائيليين



 انسحبت قوات الجيش الاسرائيلي، قبيل انتصاف ليل الثلاثاء، من مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين شمالي الضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد عملية عسكرية استغرقت يومين، وأسفرت عن استشهاد 12 فلسطينيا، وإصابة نحو 100 آخرين، بينهم 20 بحالة خطيرة، فيما أكّد الجيش الاسرائيلي مقتل أحد جنوده خلال العدوان.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن آليات الجيش الاسرائيلي العسكرية بدأت فعلا بالتحرك من محيط مخيم جنين؛ فيما أفاد أهال وصحافيون ونشطاء، بأن المخيم بات خاليا من قوات الجيش الاسرائيلي. وفي هذا الصدد، أفادت هيئة البثّ الإسرائيلية العامة ("كان11")، بأن وحدات "الكوماندوز"، قد خرجت من المخيم، لافتة إلى أن الجيش الاسرائيلي "مستمرّ بإخراج القوات، بصورة آمنة".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الأجهزة الأمنية قدّرت بأنه بالإمكان وقف العدوان، والانسحاب من جنين صباح الثلاثاء، إلا أن المستوى السياسيّ، ضغط للاستمرار في العدوان على المخيم، بهدف "مراكمة المزيد من الإنجازات"، واستهداف المزيد من المقاومين.

وكانت تقديرات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية في بداية العدوان، تشير إلى وجود نحو 300 مقاتل في المخيم، شاركوا في عمليات مسلَّحة مختلفة؛ وقالت وسائل الإعلام ذاتها، إنه جرى تحديد نحو 160 شخصا من بين هؤلاء، "كأهداف يجب الوصول إليها"، إلا أنه حتى مساء الثلاثاء، جرى اعتقال 30 "هدفا استخباريا" فقط، بالإضافة إلى نحو مئة شخص جرى اعتقالهم، وهم من يسكنون في المخيم، وأُطلق سراحهم لاحقا، بحسب صحيفة "هآرتس".

وأضافت أن الأجهزة الأمنية قدرت عددا أكبر من المعتقلين، خصوصا أن من اعتُقلوا لا يعدّون "نشطاءَ بارزين".

وانسحبت قوات الجيش الاسرائيلي من مخيم جنين، وسط استمرار إطلاق النار من قبل مسلحين فلسطينيين. وقد تحركت الآليات باتجاه حاجزي الجلمة وسالم شمال وغرب جنين، فيما كانت الطائرات المسيّرة، لا تزال تحلق في سماء جنين.

والثلاثاء، عمّ إضراب شامل مدن الضفة الغربية احتجاجا على العدوان الإسرائيلي، وتعطلت الحركة في مختلف المدن الفلسطينية، فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنين إلى 12 شهيدا، إضافة إلى نحو 120 جريحا بينهم 20 بحالة خطيرة".

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إنه تم إجلاء نحو 500 عائلة فلسطينية من المخيم، مشيرا إلى أن العدد في ارتفاع، حيث أرغمت قواتالجيش الاسرائيلي مئات الفلسطينيين من أهالي مخيم جنين على المغادرة تحت تهديد قصف منازلهم.


الجيش الاسرائيلي يؤكد مقتل جندي في جنين

أكّد الجيش الاسرائيلي مقتل أحد جنوده، خلال عدوانه وعمليته العسكرية في جنين.

وقال في بيان مقتضب: "قُتل مقاتل في الجيش الإسرائيلي بإطلاق نار، مساء (الثلاثاء)، خلال عملية ضد البنية التحتية الإرهابية في مخيم جنين للاجئين".

بينما أشارت تقارير إسرائيلية، إلى أن عنصر الجيش الاسرائيلي القتيل، ربما يكون قد قُتل عن طريق الخطأ، برصاص أحد جنود الجيش الاسرائيلي الآخرين، خلال اشتباك مع مقاومين.

مصادر فلسطينية تؤكد انسحاب قوات الجيش الاسرائيلي من مخيم جنين

أفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الجيش الاسرائيلي انسحبت بشكل كامل من مخيم جنين، مخلفة الكثير من الدمار.

ولفتت المصادر إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مخيم جنين، وذكرت أن "طواقم الإسعاف تحاول الدخول إلى عمق المخيم"..

كتائب القسام: في جعبتنا الكثير من المفاجآت لهذا العدو

ذكرت كتائب القسام في الضفة الغربية، في بيان مقتضب، أنه "يواصـل مجاهدونا الاشتباك مـن مسافة صفر مع الجيش الاسرائيلي داخل أزقة مخيم جنين".

وأكدت "وقوع إصابات محققة في صفوف الجيش الاسرائيلي. ونؤكد لشعبنا وأمتنا أن كتائب القسام وفصائل المقاومة في جنين ما زالت تحمل في جعبتها الكثير من المفاجآت لهذا العدو".

مصادر في مخيم جنين: استهداف جنود وإصابة خطيرة في المكان

أعلنت "سرايا القدس - كتيبة جنين"، تنفيذ عملية تفجير بعبوة "طارق 1" بآلية من طراز "تايغر" تابعة لقوات الجيش الاسرائيلي، ما أدى إلى إعطابها ومقتل وإصابة من فيها.

وأفادت مصادر محلية بأن الجيش الاسرائيلي استهدف مخيم جنين بـ"قصف مكثف"، عقب استهداف جنوده ورصد "إصابة خطيرة" في المكان.

وأوضحت المصادر أن "عناصر من القسام وسرايا القدس وشهداء الأقصى نفذوا كمينا محكما أدى لمقتل جندي إسرائيلي".

مجلس الأمن الدولي يجتمع يوم الجمعة بشأن "العنف في الضفة الغربية" إثر العدوان على جنين

يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة مغلقة، يوم الجمعة المقبل، لمناقشة أحداث الشرق الأوسط، وذلك عقب تنفيذ الجيش الاسرائيلي أكبر عملية عسكرية في الضفة الغربية منذ سنوات، استهدف من خلالها مدينة ومخيم جنين.

ونقلت وكالة "رويترز" عن دبلوماسيين (لم تسمهم)، قولهم إن الإمارات طلبت عقد الاجتماع "في ضوء التطورات المقلقة في فلسطين".

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على جنين إلى 12 شهيدا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد مواطن من جراء عدوان الجيش الاسرائيلي على جنين، ما يرفع عدد الشهداء إلى 12 شهيدا منذ بدء العدوان.
تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا