آخر المواضيع

إسرائيل تسلم جثمان الجندي المصري الذي نفذ الهجوم على الحدود إلى القاهرة


 قالت هيئة البث الإسرائيلية، الإثنين 5 يونيو/حزيران 2023، إن تل أبيب سلمت القاهرة جثمان الجندي منفذ الهجوم الحدودي، الذي وقع السبت وأدى إلى مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة آخر، وذلك بعد ساعات من نشر الهيئة اسم منفذ الهجوم الحدودي.


وبحسب ما نقلته وكالة الأناضول عن هيئة البث الإسرائيلية، فإن إسرائيل سلمت  جثمان الشرطي المصري الذي نفذ الهجوم في الجنوب.

ولم توضح الهيئة الحكومية مزيداً من التفاصيل عن عملية التسليم، ولم يصدر تعقيب فوري من القاهرة حول عملية التسليم.

وتضاربت الروايات المصرية والإسرائيلية بشأن تسلل الشرطي فجر السبت، إلى الحدود الإسرائيلية من الجانب المصري وقتله 3 جنود إسرائيليين وأصاب رابعاً قبل مقتله في وقت لاحق.

وفي وقت سابق الإثنين، قالت هيئة البث الإسرائيلية (الحكومية) إن "المصري الذي نفذ الهجوم على الحدود هو محمد صلاح 22 عاماً من القاهرة"، مرفقة بيانها بصورة له.

بينما كشفت قناة 12 الإسرائيلية، الإثنين 5 يونيو/حزيران 2023، أن تل أبيب أعادت جثة الجندي منفذ العملية إلى مصر في إطار تعامل البلدين المشترك مع الحادث، لافتة إلى أن ذلك يعود إلى رغبة إسرائيل في الحفاظ على الثقة المصرية، على الرغم من النتائج المأساوية للهجوم وعدم وجود سبب أمني لإسرائيل للاحتفاظ بالجثة.

القناة أضافت أنه بعد قرابة يومين على الهجوم الخطير على الحدود المصرية والذي أسفر عن مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين، نشرت هُوية منفذ الهجوم، وهو جندي مصري وأصله من منطقة عين شمس، وصرح أحد أقاربه بأنه كان من المفترض أن يُنهي خدمته في الجيش المصري قريباً.

كما تداولت عدة مواقع وقنوات صورة الشرطي المصري، بينما لم يصدر على الفور تعليق من الجانب المصري حول هذا الشأن.



تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا