آخر المواضيع

اتهام محمد ندير محاجنة من ام الفحم بالتخطيط لعملية تفجير في الخضيرة والتعامل مع حركة حماس



 


قدم جهاز الامن العام - الشاباك لائحة اتهام بحق الشاب محمد ندير محاجنة (20 عامًا) من ام الفحم، بقيامه بمخالفات امنية بعد انضمامه لحركة حماس والتخطيط لعملية تفجير في حافلة بمنطقة الخضيرة.

وجاء في بيان جهاز الامن العام الشاباك، انه اعتقل وبحوزته مواد تم استعمالها للتواصل مع حركة حماس في قطاع غزة، وتبين خلال التحقيق معه انه يخطط لعملية تفجيرية، حيث قام بجمع معلومات عن اماكن لتنفيذها منها اماكن مكتظة بالسكان واماكن امنية.

واضاف بيان الشاباك:"في النهاية وحسب التعليمات التي تلقاها من حماس * فقد نوى تنفيذ هجوم مميت على خط الحافلة رقم 921 في منطقة الخضيرة ، حتى أنه قام بعدة إجراءات لتنفيذ الهجوم قبل اعتقاله. في 9 مايو 2023 ، تم تقديم لائحة اتهام ضد محمد محاجنة ، تتهمه بارتكاب مخالفات أمنية خطيرة.

 يذكر أنه في شهر كانون الثاني من العام الجاري ، تم اعتقال مواطنين إسرائيليين من سكان المعاوية تم تجنيدهما من قبل حركة حماس في قطاع غزة بهدف تنفيذ عملية تفجيرية داخل الأراضي الإسرائيلية.  * مما يظهر في التحقيقات ، يُقدر أن الاثنين كانا يعملان بنفس البنية التحتية. *



 مصدر في الشاباك: "التحقيق في القضية يكشف مرة أخرى مساعي حماس للترويج لنشاط إرهابي في مناطق إسرائيل ، بينما تحاول إبعاد تورطها علنا ​​، في نفس الوقت الذي تقدم فيه كذبا بأنها تريد الترويج" التحركات الاستيطانية في قطاع غزة.  هذا ، في حين يتم استغلال سكان المواطنين الإسرائيليين باستخفاف وتجنيدهم لصالح النشاط الإرهابي '.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا