آخر المواضيع

لن تنسى كلمات السر بعد الآن.. أفضل 10 تطبيقات أساسية على هاتفك


 خلال السنوات الأخيرة عرفت التطبيقات تطوراً كبيراً بعد انطلاق أول لعبة مبرمجة على الهاتف سنة 1997، يحتوي كل من متجر جوجل بلاي وأبل ستور على أكثر من 4 ملايين تطبيق تساعد في تلبية حاجات المستهلكين.

منها ما يساعد في تخزين البيانات، وأخرى لتسجيل الملاحظات الرقمية، وغيرها من التطبيقات التي تختلف فيما بينها في بعض التفاصيل، هنا قائمة 10 أفضل التطبيقات التي ينصح بوجودها على هاتفك.

Evernote.. تسجيل الملاحظات بشكل عملي

يعتبر تطبيق Evernote من بين أشهر التطبيقات المتوفرة على متجر أبل ستور وجوجل بلاي، وهو مصمَّم لتعزيز الإنتاجية والكفاءة، وهو من أكثر التطبيقات التي يُنصح بها للطلاب وأصحاب العمل الحر، يدعم هذا التطبيق الكتابة بخط اليد.


كما يساعد التطبيق في إمكانية الرسم والتخطيط أثناء الكتابة أو النسخ، كما يدعم التطبيق مختلف الأجهزة والمنصات أيضاً، ليسمح لك بالوصول إلى بياناتك من أي مكان. ويُتيح لك إضافة مختلف أنواع الوسائط والنصوص المدمجة، والصور، ومقاطع الصوت، والوثائق.

ناهيك عن استخدام الوسوم، ودفاتر الملاحظات لتصنيف عملك. وإذا لم تكن ترغب في الكتابة ستجد أن هذا التطبيق بإمكانه حفظ الملاحظات الصوتية، ويُمكنك استخدام العديد من مزايا التطبيق بالمجان، لكن الإعلانات لن تتركك وشأنك.

يمكن تنزيل التطبيق بشكل مجاني من المتجر المتوفر لديك، فيما يصل الاشتراك الشهري إلى قرابة 9 دولارات للشهر الواحد.

CamScanner.. نسخ ومشاركة الملفات 

يساعد هذا التطبيق في نسخ ونقل ومشاركة الملفات من هاتفك، وهو من بين أكثر التطبيقات استخداماً من قبل الطلاب وموظفي المكاتب، من أهم مميزاته سهولة الاستخدام، إذ لا يتطلب الكثير من التعقيدات أو الأساليب للحصول على النتيجة المراد الحصول عليها.


بل فقط التقاط صورة للصفحة التي تريد تحويلها إلى ملف رقمي، كما يتيح التطبيق العديد من الفلاتر التي تعيد الصورة أكثر وضوحاً، أو تحسّن من جودتها، للحصول على ملف بجودة عالية، بالإضافة إلى إمكانية استخدام الماسح الضوئي أثناء التصوير.

 يمكن تحميل التطبيق بشكل مجاني من متجر التطبيقات، فيما سيتطلب اشتراكاً شهرياً يصل إلى 5 دولارات للشهر الواحد.

لن تنسى كلمات المرور بعد الآن 

يضمن تطبيق LastPass تخزين، وإدارة، وحماية جميع كلمات مرورك في مكان واحد. ويقيك استخدام هذا التطبيق من شرور الاضطرار لتذكر بيانات تسجيل الدخول المتعددة.

يبدأ التطبيق في تعبئة تفاصيل الحساب المناسب بمجرد تخزين كلمة المرور داخله، في هذه الحالة يمكنك الدخول بطريقة تلقائية إلى أي تطبيق دون الحاجة إلى إدخال كلمة المرور بعد تسجيل الخروج منها، يستخدم هذا التطبيق خاصية المصادقة الثنائية، حتى يوفر طبقة حماية إضافية لبيانات حسابك. وأخيراً، يدعم التطبيق مختلف المنصات مثل الحاسوب، والهاتف المحمول، وحتى إضافات المتصفح.

يمكن تنزيل التطبيق بشكل مجاني من متجر التطبيقات الخاص بك، فيما يتعين عليك القيام باشتراك شهري يصل إلى 3 دولارات للشهر الواحد.

لإحصاء السعرات الحرارية.. تطبيق MyFitnessPal

يمكن تحميل التطبيق من متجر التطبيقات الموجود على هاتفك بشكل مجاني، فيما يمكن الاستفاذة من النسخة المدفوعة بقيمة شهرية تصل إلى 10 دولارات للشهر الواحد، حسب موقع "Make Tech Easier" الأمريكي، يعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات لإحصاء السعرات الحرارية، إذ يحتوي على قاعدة بيانات ضخمة.


تساعد النسخة المدفوعة في تتبع طعامك ومنحك تحليلاً مفصلاً للمغذيات الدقيقة. ويختار التطبيق دهون، وكربوهيدرات، وبروتينات كل وجبة بشكلٍ مخصص بناءً على هدفك الأسبوعي. ولا تقدم النسخة المجانية هذه المزايا، لكنها تستطيع تسجيل السعرات الحرارية، وعلاوةً على ذلك ستحصل على تقييم لنشاط تمارينك واستهلاك السعرات الحرارية بنهاية كل يوم، كما يحتوي التطبيق على مفكرة لإضافة مقاطع فيديو التمرين والأطعمة المرغوبة.

تطبيق Shazam

يُمكن اعتبار Shazam بمثابة الوجهة المختارة للعثور على الموسيقى، إذ يتمتع بواجهة سهلة الاستخدام، ويستطيع التعرف على الأغنية التي يسمعها بنقرة زر فقط. كما يُمكن تشغيله في الخلفية حتى تتنقل بين التطبيقات لتشغيل الموسيقى كما تريد، ويتعرف التطبيق على الصوت تلقائياً، ثم يعرض لك اسم الأغنية في شريط الإشعارات. 


تستطيع استخدام التطبيق للتعرف على الأصوات الخارجية أيضاً، وليس الأصوات الموجودة على هاتفك فحسب. ويُمكنك تصفح الأغنيات التي سبق التعرف عليها في التطبيق، ثم استكشاف موسيقى جديدة تتوافق معها. ويتكامل التطبيق مع منصات بث الموسيقى الشهيرة مثل Apple Music وSpotify.

يمكن تحميل هذا التطبيق بشكل مجاني بالكامل من متجر التطبيقات الموجود على هاتفك. 

تطبيق DuckDuckGo 

محرك DuckDuckGo هو محرك بحث يهتم بالخصوصية، ويوفر تجربة بحث أنيقة وخالية من الفوضى. ويُعتبر تطبيق الهاتف مثالياً لأي شخص يقدر الخصوصية والأمن، ويريد وسيلةً سهلة للبحث على الإنترنت من خلال هاتفه المحمول.


يتمتع التطبيق بمزايا مثل التشفير التلقائي وحظر التتبع، حتى يحمي خصوصيتك ويحافظ على سرية تاريخ بحثك. كما يتضمن التطبيق رادار تتبع يعرض أمامك عدد برمجيات التتبع التي حظرها في كل موقع ويب، ما يسمح لك بإدراك حجم الخصوصية التي يوفرها لك.

يمكن تحميل التطبيق المجاني من متجر التطبيقات جوجل بلاي أو من أبل ستور، فيما لا يتوفر على نسخة مدفوعة. 

تطبيق Bitdefender Mobile Security

يعد هذا التطبيق مناسباً لأصحاب هواتف الأندرويد، إذ يساعد في حماية الهاتف من الفيروسات والقرصنة، إذ يتمتع التطبيق بخاصية مسح شديدة السرعة، تتضمن التحقق من البرمجيات الضارة، وحماية الخصوصية، والوقاية من الاحتيال، وتدابير الحماية من تثبيت التطبيقات غير المرغوبة.

يقدم التطبيق مزايا ممتازة إلا أنه ليس مجانياً، إذ يتطلب أداء قرابة 15 دولاراً للسنة، كما يوفر التطبيق نسخةً مدفوعة، يدعم التطبيق 10 مستخدمين في آنٍ واحد، ويُتيح استخدام شبكة خاصة افتراضية VPN لخمسةٍ منهم.

Mint.. قائمة أفضل التطبيقات 

تطبيق Mint هو عبارة عن منصة لتتبع كافة نفقاتك، وديونك، ومدفوعاتك في مكانٍ واحد. ويقدم التطبيق رؤى شخصية ومزايا مخصصة لضبط الميزانية، حتى تتمكن من إدارة بياناتك المالية. ويتمتع بالعديد من الخصائص المميزة مثل التذكير بالفواتير، وأدوات تتبع الإنفاق.

بالإضافة إلى "رؤى Mint" الشخصية، وهي عبارة عن رؤى تقترح عليك اتخاذ إجراءات بناءً على تاريخك المالي الشخصي. كما يدعم التطبيق العملات المشفرة، ليرتقي بعملية إدارة الأموال إلى مستويات جديدة. وتستطيع إضافة عدة محافظ رقمية إلى التطبيق مثل Paypal، وGEMINI، وCoinbase، وBinance، وRobinhood، وغيرها.

تطبيق Todoist

يُعتبر تطبيق Todoist من أشهر تطبيقات إدارة المهام، إذ يساعدك في تنظيم مهامك ومشروعاتك بكفاءة. ويتميز بواجهةٍ سهلة الاستخدام تُتيح إضافة، وتعديل، وإتمام المهام. كما تستطيع تحديد المواعيد النهائية أو درجة الأولوية أثناء إدارة مختلف المشروعات. 


يُتيح التطبيق تكليف أفراد الفريق بالمهام، أو المساهمة في المشروعات، أو تتبع التقدم في الوقت الفعلي. ويتكامل هذا التطبيق مع العديد من أدوات الإنتاجية، مثل تطبيقات التقويم والبريد الإلكتروني والتراسل، من أجل مساعدتك في تتبع المهام والمشروعات داخل مساحة عمل واحدة.

يمكن تحميل التطبيق بشكل مجاني من متجر التطبيقات، فيما يتعين أداء قرابة 4 دولارات للشهر الواحد في حال أردت النسخة المدفوعة.

تطبيق Tripadvisor

يقدم تطبيق Tripadvisor الشهير للسفر معلومات عن الوجهات، والفنادق، والمطاعم، والأنشطة. وسيُتيح لك الوصول إلى معلومات عن كل الدول تقريباً إذا كنت مسافراً، بما في ذلك أبرز المواقع السياحية ووجهات الإقامة وطرق التنقل. ويتمتع التطبيق بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، ما يُسهّل عملية البحث عن المراجعات والتقييمات والتوصيات من ملايين المسافرين. 

تستطيع كذلك حجز رحلات الطيران، والفنادق، والمطاعم من التطبيق مباشرة. ناهيك عن إنشاء وحفظ جدول رحلتك، علاوةً على ذلك يُوفر التطبيق أدلة سفر وخرائط مفيدة، حتى تستطيع التنقل في الوجهات غير المألوفة بكل سهولة.

يمكن تحميل التطبيق مجاناً من المتجر على هاتفك كما يتوفر على نسخة مدفوعة تصل إلى 99 دولاراً للسنة.


تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا