آخر المواضيع

الليغا: فياريال يجر ريال مدريد لهزيمة نكراء تعيده لارض الواقع

 


ضمن فعاليات الاسبوع 28 من الليغا الاسبانية حقق نادي ​فياريال​ المطلوب وعاد من السانتياغو برنابيو بانتصار مدوي وينتيجة 3 - 2 في اللقاء الذي جمع بينهما.

هذه الخسارة ابقت الريال في الركز الثاني برصيد 59 نقطة بينما رفع فياريال رصيده الى 47 نقطة في المركز 5.

الشوط الاول من اللقاء كان حماسيا بين الفريقين. فبادر ​ريال مدريد​ للهجوم وانهاء اللقاء واخذ الراحة قبل موقعة تشيلسي في دوري الابطال الا ان الزوار لم يكونوا اللقمة السائغة وهم الذين هزموا الميرنغي في لقاء الذهاب 2 - 1. غير ان مجهود اسينسيو وفينيسيوس ادى الى تسجيل باو توريس هدفا في مرماه بالخطأ ليتقدم الريال الا ان النيجيري شوكويزي كان له رايا اخر وانهى الشوط بالتعادل بمجهود فردي رائع.

في الشوط الثاني انطلق الناديان الى الهجوم وامتعوا الحاضرين فسجل الريال هدف التقدم عبر فينيسيوس د 48 هدف التقدم الا ان الغواصات الصفراء كان لها رايا اخر وسجلت هدفين عبر موراليس وشوكويزي ليفاجأوا الميرنغي ويتقدموا 3 - 2 قبل 10 دقائق على النهاية.

وشهدت اللحظات الاخيرة منح الحكم ضربة جزاء للريال لكنه الغاها بعد ان عاد لتقنية الفيديو ليفوز فياريال 3 - 2 ويعقد امور الميرنغي قبل لقاء تشيلسي في دوري الابطال.


الليغا: ريال سوسييداد يعزز مركزه الرابع بتخطيه خيتافي


ضمن فعاليات الاسبوع 28 من الليغا الاسبانية عزز نادي ​ريال سوسييداد​ مركزه الرابع في الترتيب بعد تخطيه ضيفه نادي ​خيتافي​ بنتيحة 2 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما.

هذا الفوز رفع رصيد الفريق الباسكي الى 51 نقطة في المركز 4 بينما تجمد رصيد خيتافي عند 30 نقطة في المركز 14.

الشوط الاول من اللقاء انتهى بتفوق سوسييداد 1 - 0. فبعد ان اضاع اللاعب اويارزابال ركلة جزاء تصدى لها حارس المرمى عاد نفس اللاعب ليمنح فريقه التقدم مع نهاية الشوط والدخول في الشوط الثاني باريحية.

في الشوط الثاني اضاف اصحاب الارض هدفا ثانيا عبر الياباني كوبو لينتهي اللقاء بفوز سوسييداد 2 - 0.

الليغا: فوز مستحق لاتلتيك بلباو امام اسبانيول


ضمن فعاليات الجولة ٢٨ من منافسات ​الدوري الاسباني​ " الليغا "، حقق اتلتيك بلباو فوزاً مهماً امام ​اسبانيول​ وبواقع 2-1 ليعزز مركزع السابع في جدول الترتيب.
وكان الشوط الاول هادئاً وقليل الفرص من الجانبين حيث انحصر الصراع بشكل كبير في وسط الملعب في ظل اداء تكتيكي من الجانبين وغابت الفرص بشكل كبير وتمكن بلباو من خطف هدف مباغت في الدقيقة ٢٢ عبر ايناكي ويليامز بعد تمريرة حاسمة من داني غارسيا بعد تسديدة اولى على المرمى ونجح اسبانيول من خطف هدف التعادل في الدقيقة ٤٥ عير مارتين برايتوايت ولكن سرعان ما الغى حكم اللقاء الهدف ليمتهي هدا الشوط بتقدم بلباو وبواقع ١-٠.

وفي الشوط الثاني تحسن اداء لاعبي الفريقين حيث شهدت المباراة صراع كبير بين لاعبي الفريقين وتحصّل الجانبين على العديد من المحاولات الخطيرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم الا ان تمكن نيكو ويليامز من خطف هدف ثاني لبلباو في الدقيقة ٧٥ ليؤكد فوز فريقه رغم تقليص اسبانيول الفارق في الدقبقة 92 عير سيرغي داردر لتنتهي المباراة بفوز بلباو وبواقع 2-1.

الليغا: المغربي الزلزولي يهدي اوساسونا فوزاً ثميناً امام التشي



ضمن فعاليات الجولة ٢٨ من منافسات ​الدوري الاسباني​ " الليغا "، حقق ​اوساسونا​ الفوز امام متذيل الترتيب نادي ​التشي​ وبواقع ٢-١.

وكان الشوط الاول باهتاً وقليل الفرص من الجانبين وسيطر لاعبو اوساسونا على الكرة بشكل كبير في ظل تمركز لاعبي التشي في مناطقهم الدفاعية، ولم يكن هناك فرص حقيقية من الجانبين حيث سيطر الاداء الحذر والعقيم على مجريات اللقاء وبعكس محريات اللعب تمكن التشي من خطف هدف مباغت في الدقيقة ٤٤ عبر تيتي مورينتي بعد تمريرة حاسمة من عمر ماسكاريل لينتهي هذا الشوط بتقدم التشي وبواقع ١-٠.

وفي الشوط الثاني سجل التشي هدف ثاني في الدقيقة ٥٠ عبر لوكاس بوي ولكن سرعان ما الغاه حكم اللقاء لوجود لمسة يد وبعدها بدأ مدرب اوساسونا اراساتي اجراء التبديلات الهجومية في صفوف فريقه في محاولة لخطف هدف التعادل وواصل ضغطه في ظل تمركز دفاعي كبير لاعبي التشي وفي الدقيقة ٧١ تمكن المغربي عبد الصمد الزلزولي من خطف هدف التعادل لاوساسونا، وفي الدقائق ال١٥ الاخيرة واصل اوساسونا ضغطه الكبير على مرمى التشي ولكن التمركز الدفاعي الكبير التشي صعّب من مهمة اوساسونا قبل ان يتمكن الزلزولي من منح اوساسونا هدفاً ثانياً فيرالدقيقة ٨٤ لتنتهي المباراة بفوز اوساسونا وبواقع ٢-١.

الليغا: تعادل مثير للغاية بين اشبيلية وسلتا فيغو


ضمن منافسات الجولة الـ 28 من ​الدوري الاسباني لكرة القدم​، فرط فريق ​اشبيلية​ بفوزه الثاني على التوالي في المباراة التي جمعته في عقر داره امام نظيره ​سلتا فيغو​، وكانت قد انتهت بهدفين لكل فريق.

بدأ اللقاء بحذر بير بين الفريقين خاصة بعد ان تلقى لاعب فريق اشبيلية باب غايي بطاقة حمراء في الدقيقة 19، وقبل انتهاء فعاليات الشوط الاول وتحديداً في الدقيقة 43 افتتح اللاعب يوسف النصيري التسجيل ليمنح فريق اريحية واعتماد الخطة الدفاعية بهدف الحد من خطورة فريق الضيوف الذي شن العديد من الهجمات ولكنها كانت خجولة وباءت بالفشل لحين انتهاء اللقاء بواقع 1 – 0.

وفي الشوط الثاني بقيت الأمور على حالها للدقيقة 81 ليضيف ماركوس اكونا الهدف الثاني لاشبيلية قبل أن يسجل سلتا فيغو هدفا بالدقيقة 89 من توقيع ميغيل رودريغيز، من ثم استمرت الاثارة وعادل سلتا فيغو النتيجة من توقيع غونزالو باسينيسنا في الوقت بدل ضائع، لينتهي اللقاء بالتعادل 2-2.


تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا