آخر المواضيع

الارصاد تتوقع - هكذا سيكون الطقس خلال أيام عيد الفطر

 


قال الراصد الجوي عاصم عصيدة، يوم الخميس، إن آخر التوقعات تشير إلى إمكانية تعرض المنطقة إلى كتلة هوائية باردة خلال عيد الفطر نهاية الأسبوع المقبل.

وأوضح عصيدة، الراصد في موقع "طقس فلسطين الحدث"، أن "التوقعات الأخيرة أظهرت إمكانية تعرض المنطقة لكتلة هوائية باردة جافة من الناحية المطرية، ابتداءً من أول أيام العيد، يوم الجمعة من الأسبوع المقبل.

وأشار إلى أن حرارة يومي الجمعة والسبت ستكون باردة نسبيًا، وخاصة خلال ساعات الليل، وأقل من معدلاتها بشكل ملموس.
لكن عصيدة لفت إلى أن هذه التوقعات ما زالت بعيدة نسبيًا، وقد تطرأ تغيرات عليها خلال الأيام المقبلة.
وذكر أن التوقعات الأسبوعية للحرارة صدرت، وتشير إلى حرارة دون معدلاتها ابتداءً من نهاية الأسبوع المقبل ولعدة أيام.
وبشأن حالة الطقس خلال هذه الأيام، أوضح عصيدة أن أمطارًا غزيرة هطلت صباح اليوم على عدة مناطق وخاصة في شمالي فلسطين ووسطها في اليوم الثاني والأخير من المنخفض الجوي.
وبيّن أن أمطارًا غزيرة هطلت خلال الـ48 ساعة الماضية على غالبية المناطق الفلسطينية وخاصة الشمالية منها، وجرى تسجيل هطول كميات مطرية كبيرة في الشمال اجتازت 100 ملم.
وأكد عصيدة أن المنخفض نادر جدًا بهذه القوة والبرودة المرافقة قياسًا بالتوقيت، لافتًا إلى أن بعض المناطق حصلت على ثلاثة أضعاف متوسطها المعتاد لهذا الشهر.
وحول التوقعات القادمة، قال عصيدة إن ارتفاعًا ملموسًا على الحرارة ستشهده الأجواء ابتداءً من يوم غد الجمعة مع بقائها دون معدلاتها وباردة ليلاً حتى السبت.
في حين تتعرض المنطقة لتأثير مرتفع جوي متدحرج يبدأ الأحد وينتهي الأربعاء بحالة خماسينية حارة وقيم جوية تصل إلى بداية الثلاثينات في بعض المناطق.

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا