آخر المواضيع

مطالبات بعقد جلسة فورية في البلدية وإلغاء مناقصة قحاوش في مدينة أم الفحم



 بعد موجة الجدل والانتقادات الواسعة التي رافقت قضية مناقصة قحاوش في مدينة ام الفحم والأسعار المرتفعة التي نشرت توالت ردود الفعل الغاضبة والمطالبة بإيقاف المناقصة وإعادة النظر بها يذكر أن الأسعار التي أعلنت عنها البلدية يصل سعر مسطح البناء 800 متر الى 1.8 مليون شيكل. 

وفي نشر حصري لموقع العرب تقدم اليوم عدد من أعضاء بلدية ام الفحم بطلب الى رئيس البلدية بعقد جلسة طارئة خلال 7 ايام من اليوم في موضوع مشروع قسائم بناء قحاوش وفي موضوع قسائم عقادة الذي عاد الى الواجهة من جديد بعد مرور 6 سنوات على نشر المناقصة ولا تزال نحو 270 عائلة كانت قد فازت في القسائم تنتظر تسلم قطع الأرض من الجدير بالذكر أن مشكلة حي عقادة عالقة بين دائرة الأراضي في إسرائيل والبلدية وعدد من المعترضين على المشروع. 

في حديث خاص مع المحامي عدنان بركات عضو بلدية أم الفحم صرح لنا أن "البلدية تملصت من واجبها القانوني والأخلاقي ولم تنفذ اعمال التطوير في هذا المشروع حتى اليوم". 

طلب الجلسة الطارئة وغير الاعتيادية جاء بمبادرة من قبل أعضاء المعارضة في البلدية من بينهم المحامي توفيق سعيد والمحامي علي عدنان بركات والمحامي احمد عبد الجواد محاجنة والمحامي رائد كساب والسيد غانم توفيق بويرات والاستاذ بلال ظاهر محاجنة. 

يذكر أن بلدية ام الفحم ممثلة برئيسها الدكتور سمير محاميد أصدرت قبل أيام بيانات وفيديوهات توضح سبب الارتفاع بالأسعار كما ذكرت البلدية تكلفة الأراضي مرتفعة بسبب تكاليف التطوير وعدد القطع القليلة نسبيًا وتكلفة التطوير عالية والتضاريس الجغرافية الصعبة وعدم وجود أي دعم حكومي لبلدية أم الفحم لهذه التكاليف.

وعممت حركة شباب التغيير أم الفحم بيانا جاء فيه ما يلي: "تم تقديم الطلب من اعضاء البلدية في المعارضة المحامي توفيق سعيد والمحامي علي عدنان بركات والمحامي احمد عبد الجواد محاجنة والمحامي رائد كساب والسيد غانم توفيق بويرات والاستاذ بلال ظاهر محاجنة 

من جهتهم طالبوا بناء على المادة 9(أ) من اللائحة الثانية لقانون البلديات, نطلب من حضرتك عقد جلسة غير اعتيادية للمجلس البلدي وذلك خالل 7 ايام من اليوم في موضوع مشروع قسائم بناء قحاوش ومشروع قسائم بناء عقادة. 

لذلك نطلب عقد جلسة فورية في هذا الموضوع. 

شرح الموضوع 

1 .مناقصة قحاوش: 

في تاريخ 2023/4/2 تم نشر تفاصيل مناقصة لتسويق 24 قسيمة بناء في حي قحاوش باسعار خيالية لا يمكن للمواطن الفحماوي العادي ان يتحملها مما اثار حفيظة الرأي العام ضد هذه المناقصة وأثار تساؤلات حول موافقة البلدية على نشر هذه المناقصة.

2 .مشروع عقادة: 
على الرغم من مرور 6 سنوات على نشر المناقصة ال تزال 270 عائلة التي فازت في القسائم تنتظر تسلم قطع الارض من اجل بناء بيوت احلامهم عليها. البلدية تملصت من واجبها القانوني واالخالقي ولم تنفذ اعمال التطوير في هذا المشروع حتى اليوم. 

اقتراح قرار 

1 .مناقصة قحاوش : 

المجلس البلدي يقرر الغاء المناقصة وانه لن يتعاون مع دائرة اراضي اسرائيل في تنفيذ المشروع والبلدية والشركة االقتصادية لن ينفذا اعمال التطوير في هذه القسائم.

المجلس البلدي يقرر بان البلدية لن توافق على نشر اي مناقصة لقسائم البناء حتى يتم الحصول على تخفيض ودعم في تكلفة اعمال التطوير من قبل وزارة االسكان ودائرة اراضي اسرائيل. 

2 .مشروع عقادة: 

المجلس البلدي يقرر الزام دائرة اراضي اسرائيل بتنفيذ اعمال التطوير في المشروع بشكل فوري وعدم نشر اي مناقصات تتعلق بقسائم البناء (בנייה עצמית) حتى يتم تسليم قسائم عقادة لأصحابها

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا