آخر المواضيع

نتنياهو يدعو أمريكا لتدخل أكبر بالشرق الأوسط.. رئيس وزراء إسرائيل: السعودية قد تندم على التقارب مع إيران


 قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن السعودية قد تندم على التقارب بينها وبين طهران، مدعياً أن إيران سبب معظم مشاكل الشرق الأوسط، فيما دعا واشنطن إلى "تدخل أكبر" في الشرق الأوسط.


جاء ذلك في تصريحات أدلى بها نتنياهو مساء الأربعاء، خلال مقابلة أُجريت معه عبر قناة CNBC الأمريكية، قال فيها إن "95% من المشاكل في الشرق الأوسط تنبع من إيران".

وتُوج التقارب السعودي – الإيراني، في 10 مارس/آذار، بإعلان السعودية وإيران استئناف علاقاتهما الدبلوماسية، وإعادة فتح السفارات، بوساطة صينية.

وقال نتنياهو: "أعتقد أن السعودية، وقيادتها، ليس لديهم أوهام حول مسألة من هم أعداؤهم، ومن هم أصدقاؤهم في الشرق الأوسط"، على حد وصفه.

وأضاف أنهم "يفهمون أن إسرائيل شريك ضروريّ… نود بشدةٍ التوصل إلى سلام مع السعودية"، عادّاً أن ذلك "سيؤدي، إلى حد كبير إلى إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي".

في السياق، قال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، الأربعاء، إن العمل جارٍ على تنظيم زيارة له إلى السعودية، دون تحديد موعدها.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها كوهين لمراسل إذاعة الجيش الإسرائيلي، يارون كوزين.

ولا تقيم السعودية أي علاقات مع إسرائيل، وتؤكد عادةً أنها ترفض تطبيع العلاقات قبل حل القضية الفلسطينية.

وأضاف كوهين: "نعمل على زيارتي للمملكة العربية السعودية"، وتابع: "لا يوجد موعد بعد، لكنني أعتقد أنها ستتحقق"، دون مزيد من التوضيح.

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا