آخر المواضيع

تحذير من وزارة الصحة: شكوك حول إصابة قطّ أليف بداء الكلب في مدينة سخنين


 قالت وزارة الصحة في بيان: "تمّ الإبلاغ عن شكوك حول إصابة قطّ أليف بداء الكلب في سخنين. وقامت الجهات المختصّة بتحويل خمسة أشخاص انكشفوا على القطّ المشتبه به، لتلقّي علاج وقائي ضد داء الكلب. نوع القط أسكتلندي، كبير الحجم ولونه رمادي وأبيض".

وأضاف البيان: "يرجى من أي شخص كان هو أو الحيوانات التي لديه على مقربة من القطّ المشتبه به أو حيوان ضال آخر، بين التواريخ 14/03/2023 و 05/04/2023 (شامل)، الاتصال على وجه السرعة بمكتب الصحة في عكا هاتف: 049955111، 049955138، أو أقرب مكتب لوائي لوزارة الصحة، من أجل النظر في الحاجة للحصول على علاج وقائي ضد داء الكلب. 

 بعد ساعات العمل وخلال عطلة نهاية الأسبوع أو الأعياد، يجب التوجه إلى غرفة الطوارئ في المستشفى. يرجى نقل المعلومات حول هذا البلاغ إلى جميع سكان المنطقة والقرى المجاورة. كما يطلب من أهالي الأطفال الاستفسار من أطفالهم ما إذا كانوا على اتصال بالحيوانات المشبوهة والاتصال بوزارة الصحة على وجه السرعة".

واختتم البيان: "يطلب من أصحاب الحيوانات الأليفة الاتصال بالطبيب البيطري المحلّي للتحقق من حالة التطعيم الخاصة بهم.  وزارة الصحة تذكّر مرة أخرى أولئك الذين تعرّضوا للعضّ أو الخدش من قبل حيوان، أن يقوموا بغسل المنطقة على الفور بالماء الجاري والصابون، وتعقيمها بالمعقّمات المناسبة والذهاب إلى مكتب الصحة لفحص ما إذا كانت هناك حاجة للعلاج الوقائي ضد داء الكلب".


تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا