آخر المواضيع

الشرطة الإسرائيلية تقتحم الأقصى مجددا وتقمع المصلّين

 


اقتحمت قوات الشرطة الإسرائيلية، المسجد الأقصى المبارك، مجددا، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، وقمعت المصلين والمعتكفين، واستهدفتهم بقنابل الغاز المدمع، وبالرصاص المطاطي، وذلك بعيد وقت وجيز من إطلاق قذيفتين صاروخيتين من غزة، باتجاه محيط القطاع المحاصر، وذلك بالتزامن مع تواجُد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي في منطقة "الغلاف".

وحاصرت قوات الشرطة الإسرائيلية المصلى القبلي واعتدت على المصلين بالضرب بالعصي، وأطلقت صوبهم قنابل الصوت والغاز السام لإخراجهم منه بالقوة، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.




وكانت قواتالشرطة الإسرائيلية اقتحمت الليلة الماضية المسجد الأقصى المبارك، واعتقلت أكثر من 400 مصل من داخله، وأوقعت إصابات في صفوف المصلين والمعتكفين، وحطمت بعض محتويات المصلى القبلي داخل المسجد الأقصى المبارك.

إطلاق قذيفتين بالتزامن مع تواجُد هليفي في منطقة "غلاف غزة"

وأُطلقت قذيفتان صاروخيتان من غزة، باتجاه محيط القطاع المحاصر، وذلك بالتزامن هليفي في منطقة "الغلاف".

وفي بيان أوليّ مقتضب صدر عنه، قال جيش الإسرائيلي  إنه "تم تفعيل إنذار في مناطق مفتوحة في محيط غزة".

وأضاف بعد ذلك بوقت وجيز في بيان ثان، أن قذيفتان أُطلقتا من القطاع المحاصر، باتجاه جنوبيّ البلاد، مشيرا إلى أن إحداهما قد سقطت في منطقة مفتوحة في منطقة "غلاف غزة"، في حين سقط الأخرى داخل القطاع.

بدورها، قالت إذاعة جيش الإسرائيلي ، إنه "أثناء تواجد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، في ’غلاف غزة’؛ تم إطلاق صاروخين على منطقة كيسوفيم، أحدهما انفجرت في منطقة مفتوحة، والأخرى سقطت في القطاع".

وقصف الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي، صباح الأربعاء، مواقع للمقاومة في قطاع غزة، فيما استهدفت المقاومة الفلسطينية في القطاع فجرا، مستوطنات ما يُسمّى "غلاف غزة" بعدة قذائف صاروخية.

وسمع دوي انفجارات غرب مدينة غزة، وذلك بعد أن استهدفت طائرات مسيرة للجيش الإسرائيلي موقعا للمقاومة.

وفجر الأربعاء، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية مئات الفلسطينيين من المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، بعد اقتحامه والاعتداء على عدد كبير منهم بالضرب.

وأجرى وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، الأربعاء، "تقييما خاصًّا" للوضع، وذلك بشأن "الأحداث الأخيرة التي وقعت في قطاع غزة" المحاصَر، تقرّر في نهايته "تعزيز العمل المشترك بين مختلف الأجهزة الأمنية".

وأوضح البيان أن غالانت أجرى تقييما خاصا للوضع، بمشاركة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، ورئيس جهاز الأمن الإسرائيلي العام (الشاباك)، رونين بار، ومسؤولين أمنيين آخرين.

ووفق البيان، فإن غالانت، وفي نهاية تقييم الوضع، "أصدر تعليماته بتعزيز العمل المشترك بين مختلف الأجهزة الأمنية"، بزعم "السماح بحرية العبادة، وفي الوقت نفسه، منع المواجهات" في الحرم القدسي.

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا