آخر المواضيع

اعتقال شابّة من رهط: بزعم أنها حاولت تنفيذ عملية طعن في القدس


 اعتقلت شرطة  الإسرائيلية شابّة من رهط، في الثلاثينات من عمرها، بزعم أنها حاولت تنفيذ عملية طعن في القدس المحتلة، أمس الأحد.

جاء ذلك بحسب ما أعلنت الشرطة الإسرائيلية في بيان، أصدرته مساء اليوم الإثنين، وأكدت فيه أنه تم تمديد اعتقال الشابة، 7 أيّام.

يأتي ذلك فيما كانت قوات الشرطة الإسرائيلية، قد أعدمت الشهيد محمد خالد العصيبي من النقب، ليل الجمعة -السبت الماضي، قرب باب السلسلة في المسجد الأقصى.

وذكرت الشرطة في بيانها أنه "تم إحباط عملية طعن بالقرب من باب العامود، الليلة الماضية"، لافتة إلى أن "قوات الأمن المتمركزة عند باب العامود، لاحظت، الليلة الماضية، تصرّفا مشبوها لمشتبه بها من سكان رهط في الثلاثينات من عمرها".


وأضاف البيان أن الشابة "شوهدت ويدها داخل حقيبتها لفترة طويلة. المقاتلون (عناصر الشرطة  الإسرائيلية) الذين توجهوا إليها للتحقيق في أفعالها، وجدوا مقصًا في الحقيبة، واعتُقلت المشتبه بها".

ووفق البيان فقد "كُلِّف التحقيق في القضية للوحدة المركزية في لواء القدس، وأُخذت المشتبه بها للاستجواب". وزعم البيان أن "المشتبه بها قد اعترفت بأنها كانت تنوي طعن ضابط شرطة بالمقصّ".

وذكر البيان أن "المشتبه بها، مثُلَت، هذا الصباح، أمام المحكمة المركزية في القدس، التي وافقت على طلب الشرطة، ومددت حبسها 7 أيام ، حتى 9 (نيسان) أبريل 2023، من أجل استكمال التحقيق".


تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا