آخر المواضيع

بعد تفريغه من الفلسطينيين: اقتحامات جماعية للمستوطنين للأقصى


 اقتحمت مجموعات من المستوطنين ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وذلك بحراسة مشددة من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي قامت بالاعتداء على المعتكفين والمصلين فجر اليوم الأربعاء، وتفريغ ساحات الحرم من الفلسطينيين.


وأفادت دائرة الأوقاف بأن المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات، حيث تضم كل مجموعة 50 مستوطنا، حيث قاموا بجولات استفزازية في ساحات الحرم، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا شعائر تلمودية في الجهة الشرقية من الساحات وقبالة قبة الصخرة، قبل أن يغادروا المكان من جهة باب السلسلة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس إن "تصرفات الاحتلال تشكل تعديا صارخاً على هوية المسجد الأقصى كمكان عبادة خاص بالمسلمين".

وسبق هذه الاقتحامات للمستوطنين التي تأتي عشية عيد "الفصح اليهودي"، اعتدت قوات الاحتلال على المصلين المتواجدين في ساحات الأقصى، ومنعتهم من أداء صلاة الضحى، بعد اقتحام المصلى القبلي لإخراج المعتكفين منه بالقوة؛ ما أسفر عن وقوع إصابات واعتقالات طالت المئات.

ويأتي قمع قوات الاحتلال للفلسطينيين في المسجد الأقصى، بعد الحشد للمعتكفين الذين كانوا يتواجدون داخل المصلى القبلي في المسجد الأقصى، لصدّ أي استفزازات واعتداءات مرتقبة للمستوطنين، على خلفية محاولات "منظمات الهيكل" المزعوم، إدخال "قرابين الفصح" لساحات المسجد، وتنفيذ اقتحامات جماعية كبيرة.


وتتحضر "منظمات الهيكل" لتنظيم اقتحامات كبيرة للمسجد الأقصى على مدار أيام "عيد الفصح" العبري الذي يبدأ مساء اليوم الأربعاء ويستمر أسبوعا، فيما قررت شرطة الاحتلال تمديد الفترة الصباحية " من الساعة 7 إلى الساعة 11:30" لاقتحامات المستوطنين.


تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا