آخر المواضيع

الهجوم السيبراني مستمر: انهيار مواقع شركة الكهرباء والجامعة المفتوحة



 يستمر الهجوم السيبراني ضد عدد كبير من المواقع الاسرائيلية، حيث أعلنت مجموعة قراصنة إنترنت تطلق على نفسها تسمية "أنونيموس سودان" اّنها تمكّنت من إسقاط عدد من المواقع التابعة للبنوك الاسرائيلية والبريد، ولاحقًا تمّ الإعلان عن انهيار مواقع شركة الكهرباء بالإضافة إلى موقع الجامعة المفتوحة. 

وتهدف هذه الهجمات إلى منع تزويد خدمات، من خلال إطلاق عدد كبير من المستخدمين للدخول إلى خوادم المواقع الإلكترونية سوية وبموجب أمر من أجل التسبب بانهيارها. وتعتبر هذه الطريقة أنها ذكية جدا ولا تسمح بسرقة معلومات.

واستهدف الهجوم السيبراني المواقع الإلكترونية لبنك ليئومي، بنك ديسكونت، بنك مزراحي – طفاحوت، بنك مركنتيل وبنك ييروشلايم (القدس).

وتواصلت الهجمات السيبرانية لتنهار لاحقا مواقع إلكترونية لبنوك إسرائيلية أخرى، هي بنك مسّاد، بنك "أوتسار هَحَيال"، وبنك "هبينليئومي".

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تنفذ فيها مجموعة "أنونيموس سودان" هجوما إلكترونيا ضد هدف إسرائيلي. وفي وقت سابق من هذا الشهر، نفذت المجموعة هجوما إلكترونيا ضد عملاق الأمن السيبراني الإسرائيلي Check Point. وفي نفس اليوم، تعرضت مواقع العديد من الجامعات الكبرى في إسرائيل للهجوم من قبل نفس المجموعة، وتعطلت لعدة ساعات. وكان هذا الهجوم جزءا من حملة تسمى OPIsrael، حيث يحاول النشطاء مهاجمة أهدافا إسرائيلية على الإنترنت.



تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا