آخر المواضيع

اليوم الأحد: إضراب عام وشامل في المجتمع العربي ردًا على اغتيال الشهيد الطبيب محمد خالد العصيب على يد الشرطة

 




يشهد المجتمع العربي، اليوم الأحد، اضرابًا عامًا يشمل السلطات المحلية العربية، وجهاز التعليم العربي، باستثناء جهاز التعليم الخاص، ردًا على عملية إعدام الشهيد الدكتور محمد خالد العصيبي من حورة، بدم بارد على يد عناصر الشرطة عند أبواب المسجد الأقصى المبارك في ساعات الليل من يوم أمس السبت.

ووصل بيان صادر عن لجنة المتابعة أمس السبت جاء فيه ما يلي: "أقرت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في اجتماعها الطارئ الذي عقد عصر السبت بمشاركة قيادات شعبنا في النقب، في قرية حورة في النقب، الإعلان عن اضراب عام في المجتمع العربي، ردا على جريمة اغتيال الشهيد الدكتور محمد خالد العصيبي، على يد جنود الاحتلال قبل فجر اليوم السبت، عند أبواب المسجد الأقصى المبارك. ويشمل الاضراب السلطات المحلية العربية، وجهاز التعليم العربي، باستثناء جهاز التعليم الخاص".

وتابع البيان: "كما دعت اللجنة الى المبادرة لوقفات كفاحية في مختلف البلدات العربية ردا على الجريمة، السبت وغدا الأحد، وتحويل جنازة الشهيد يوم الأحد في بلدته حورة، إلى مظاهرة جماهيرية حاشدة، ضد كل سياسات الاحتلال والقمع والتمييز العنصري. وكان رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، بالتنسيق مع السلطات المحلية في النقب، ولجنة التوجيه العليا لعرب النقب، قد دعا الى اجتماع طارئ للجنة المتابعة، في حورة، حضره رئيس اللجنة القطرية للرؤساء، مضر يونس، وأعضاء كنيست عرب، ورؤساء سلطات محلية خاصة من الجنوب، وقيادات سياسية وشعبية في المجتمع العربي".

وفي السياق، باعقاب طلب عائلة الشهيد محمد العصيبي من خلال مركز مساواة، يشارك الطبيب د. نواش العصيبي الآن في معهد الطب الشرعي ابو كبير في فحص الجثمان وإجراء التوثيق المطلوب والتشريح قبل تسليم الجثمان للعائلة في الساعات القريبة.









تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا