آخر المواضيع

المسيرة المركزية ليوم الأرض في سخنين الخميس

المسيرة المركزية ليوم الأرض في سخنين الخميس

 تبنت اللجان الشعبية والأحزاب السياسية وعوائل الشهداء في منطقة البطوف في الاجتماع الذي عُقد في قاعة بلدية سخنين، حديثا، قرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، لإحياء الذكرى السابعة والأربعين ليوم الأرض الخالد.

ودعت للمشاركة الواسعة في المسيرة المركزية في سخنين، يوم الخميس المقبل الموافق للثلاثين من آذار/ مارس، حيث تنطلق المسيرة الساعة الثالثة من شارع الشهداء لتجوب شوارع البلدة في سخنين وتصل للنصب التذكاري ليوم الأرض الخالد، وتنتهي بكلمات قصيرة حول المناسبة والأوضاع التي تمر بها الجماهير العربية في البلاد.


وناشد ممثلو الأطر والهيئات خلال الاجتماع الجميع بأن "تقوم مؤسساتنا، وحركاتنا السياسية والشعبية بنشاطات لتعزيز الذاكرة والرواية الجماعية، يوم الأرض ملحمة في تاريخ شعبنا، استشهد ستة شهداء واعتقل وجرح المئات في الثلاثين من آذار لنعيش بكرامة وعزة وطنية، وعلينا أن نحمل رسالة الشهداء، والأسباب التي أدت ليوم الأرض الخالد من مصادرة الأرضي ما زالت قائمة، وعلينا المشاركة في نشاطات أهلنا في النقب الذي يتعرض لهجمة شرسة من هدم البيوت واقتلاع الشجر والبشر".

ووفقا للقرار فإنه في صبيحة يوم الأرض الخالد ستقوم بلدية سخنين واللجنة الشعبية بالنشاطات التالية: الساعة التاسعة والنصف الانطلاق من بلدية سخنين لزيارة أهالي الشهداء ووضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء. والساعة الحادية عشرة والربع استقبال الوفود من عرابة ودير حنا ومن قرانا ومدننا لوضع الأكاليل على النصب التذكاري ليوم الأرض، ومن ثم التوجه لعرابة لوضع الأكاليل على ضريح الشهيد خير ياسين.


وأكد المجتمعون أن "المسيرة المركزية القطرية في سخنين، واجبنا الحفاظ على روايتنا الجماعية. عاش يوم الأرض الخالد. المجد والخلود لشهداء شعبنا الأبرار".




تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا