آخر المواضيع

عادل إنجاز ميسي وتجاوز الظاهرة رونالدو.. أهداف هالاند الخمسة تمنحه أرقاماً تاريخية في دوري الأبطال


 عاش الدولي النرويجي إيرلنغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، ليلة تاريخية بعد تألقه "المذهل" أمام لايبزيغ الألماني في دوري أبطال أوروبا.

وسجل هالاند وحده خمسة أهداف في مرمى لايبزيغ، في المباراة التي جرت على ملعب الاتحاد يوم الثلاثاء 14 مارس/آذار 2023، لحساب إياب الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال، والتي فاز فيها "السيتزنس" بنتيجة 7-0.

وتوقف هالاند مجبراً عن إضافة المزيد من الأهداف؛ لأن الإسباني بيب غوادريولا، مدرب مانشستر سيتي، قرر استبداله عند الدقيقة 62 من عمر المباراة.

أهداف هالاند الخمسة تمنحه أرقاماً تاريخية في دوري الأبطال

واقتحم هالاند تاريخ دوري أبطال أوروبا من الباب الواسع؛ حيث كتب العديد من الأرقام القياسية بعد خماسيته (ميغا هاتريك) في شباك الفريق الألماني.

ورفع هالاند رصيده من الأهداف إلى 33 هدفاً في دوري الأبطال، بواقع 15 مع بوروسيا دورتموند الألماني و8 مع سالزبورغ النمساوي، و10 مع مانشستر سيتي، وذلك في 25 مباراة فقط.

وبات هالاند أسرع وأصغر لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل أكثر من 30 هدفاً، وفق ما ذكر حساب مانشستر سيتي على تويتر.

ونقش الدولي النرويجي اسمه كثالث لاعب في تاريخ البطولة، ينجح في تسجيل 5 أهداف في مباراة واحدة، وفق ما أكدت شبكة opta المتخصصة في الإحصائيات والبيانات.

وسبق هالاند إلى ذلك كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي، مع برشلونة في شباك باير ليفركوزن الألماني في عام 2012، والبرازيلي لويز أدريانو، اللاعب السابق لشاختار دونيتسك الأوكراني، وسجلها في مرمى باتي بوريسوف البيلاروسي عام 2014.

ولكن هالاند يعد أصغر اللاعبين تحقيقاً لهذا الإنجاز، إذ سجل أهدافه الخمسة في شباك لايبزيغ وهو بعمر 22 عاماً و236 يوماً، محطماً الرقم الذي كان بحوزة الفرنسي كيليان مبابي.

هالاند تخطى هنري وكبار مهاجمي العالم

في هذه الأثناء، ذكرت شبكة Squawka المتخصصة في الإحصائيات أيضاً، أن هالاند بعد الشوط الأول، بصم على ثلاثيته (الهاتريك) الثانية في دوري الأبطال، متجاوزاً الفرنسي تيري هنري، والظاهرة رونالدو، والإنجليزي واين روني.

وبوصوله إلى الهدف 33 في دوري الأبطال، تجاوز هالاند نجوماً كباراً بحجم روني وصامويل إيتو وريكاردو كاكا ولويس سواريز وديفيد تريزيغيه وغيرهم.


يُذكر أن هالاند سجل أهدافه الخمسة، بواقع ثلاثة في الشوط الأول، في الدقائق 22 من علامة الجزاء و24 و45، ثم أضاف هدفين في الثاني عند الدقيقتين 54 و57، بينما تكفل زميلاه إلكاي غوندوغان وكيفين دي بروين بإحراز الهدفين الرابع والسابع في الدقيقتين 49 و90.

وانضم مانشستر سيتي وإنتر إلى الرباعي بايرن ميونخ وميلان وتشيلسي وبنفيكا في الدور ربع النهائي من دوري الأبطال، مع بقاء بطاقتين سيتم حسمهما سهرة الأربعاء 15 مارس/آذار 2023.

ويبدو أن ريال مدريد ونابولي هما الفريقان الأوفر حظاً لنيل البطاقتين، على اعتبار فوز الأول على ليفربول ذهاباً في إنفيلد 5-2، وانتصار الثاني على أينتراخت فرانكفورت في ألمانيا 2-0.

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا