آخر المواضيع

البوندسليغا: بايرن ميونيخ يسترد الصدارة بانتصار صعب امام شتوتغارت

 


ضمن فعاليات الاسبوع 23 من البوندسليغا الالمانية استعاد نادي ​بايرن ميونيخ​ صدارة البطولة من منافسه المباشر دورتموند بعدما تخطى منضيفه ​شتوتغارت​ بنتيجة 2 - 1 في اللقاء الذي جمع بينهما.

هذا الفوز رفع رصيد البايرن الى 49 نقطة في الصدارة بينما تجمد رصيد شتوتغارت عند 19 نقطة في المركز 16.

الشوط الاول من اللقاء انتهى 1 - 0 لصالح البافاري. وبعد عدة محاولات استطاع المدافع الهولندي دي ليخت من هز الشباك من تسديدة من خارج المنطقة.

في الشوط الثاني خفف البايرن من ضغطه ليريح لاعبيه قبل لقاء البي اس جي واقحم العائدين من الاصابة واستطاع تشوبو موتنغ من الاحتفال بتجديد عقده بالهدف الثاني غير ان شتوتغارت لم يرم المنديل وقلص الفارق د 87 عبر بيريا لينتهي اللقاء بفوز البايرن 2 - 1.

الدوري الالماني: فوز كبير ومريح لليفركوزن على هرتا برلين


حقق ​باير ليفركوزن​ فوزاً كبيراً على حساب ​هرتا برلين​ بنتيجة 4-1، في اللقاء الذي جمع بينهما يوم الأحد ضمن منافسات الاسبوع 23 من بطولة ​الدوري الالماني​ لكرة القدم.

ونجح ليفركوزن صاحب الأرض في انهاء الشوط الأول متقدماً بهدفين مقابل لاشيء عن طريق الإيران سردار ازمون في الدقيقة 12 والهولندي فريمبونغ في الدقيقة 21.

وفي الشوط الثاني أضاف موسى ديابي الهدف الثالث لصالح ليفركوزن في الدقيقة 60، قبل أن يقلص الفارق لهرتا برلين اللاعب لوكيباكيو في الدقيقة 67 من ركلة جزاء، ليعود ويسجل لليفركوزن أني عدلي في الدقيقة 73 ليحقق ليفركوزن ثلاث نقاط هامة حسّن من خلالها موقعه في الترتيب ليصبح برصيده 31 نقطة في المركز التاسع.

البوندسليغا: كولن يجر يونيون برلين للتعادل، خسارة بريمن امام اوغسبورغ وتعادل فرايبورغ


ضمن فعاليات الجولة 23 من منافسات ​الدوري الالماني​ " البوندسليغا "، انقاد يونيون برلين الى تعادل مرير امام ​كولن​ وبواقع 0-0 ليخسر نقاط ثمينة في صراعه على اللقب.

وفي الشوط الاول قدم لاعبو كولن اداء هجومي قوي حيث تمكنوا من وضع خصمهم يونيون برلين تحت ضغط كبير وسيطر لاعبو كولن على الكرة بشكل كبير، تحصل كولن على فرصة ذهبية ولكن تسديدة ستيفان تيغيس مرت بمحاذاة القائم، وبدوره لم ينجح لاعبو العاصمة من تهديد صريح لمرمى كولن لتغيب خطورتهم بشكل كبير وبدوره لم ينحح لاعبو كولن من استغلال الفرص التي سنحت لهم لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الجانبين.

وفي الشوط الثاني نحح لاعبو يونيون برلين من السيطرة بشكل اكبر على الكرة حيث حاولوا الضغط بقوة على مرمى كولن ولكن المفارقة كانت بهجمات مرتدة خطيرة من جانب لاعبي كولن حيث كانوا قريبين في العديد من المحاولات من خطف هدف التقدم لولا يقظة الحارس فريدريك رونوف والذين انقذ فريقه من اهداف محققة، وبعدها لجأ مدربا الفريقين الى اجراء التبديلات في صفوفهما في محاولة لتحسين الوضع الهجومي، وفي الدقائق ال15 الاخيرة حاول لاعبو يونيون الضغط بقوة في محاولة لخطف هدف الفوز ولكن محاولاتهم باءت بالفشل لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الجانبين.

وفي باقي المباريات، حقق نادي ماينز فوزا" مهما" امام ​هوفنهايم​وبواقع 1-0 ليعز موقعه السابع، فيما انقاد فيردر بريمن الى الخسارة امام ​اوغسبورغ​ وبواقع 2-1، بينما حقق ​شالكه​ فوزا" غاليا" امام بوخوم وبواقع 2-0، بينما حسم التعادل السلبي اللقاء الذي جمع بين بوروسيا مونشغلادباخ و​فرايبورغ​.

البوندسليغا: دورتموند يخطف الصدارة مؤقتاً بانتصاره الثمين على لايبزيغ



ضمن منافسات الجولة الـ 23 من ​الدوري الالماني لكرة القدم​، واصل فريق ​بوروسيا دورتموند​ تألقه حيث حقق فوزه الثامن على التوالي في هذه البطولة، وذلك خلال المباراة التي استضاف بها نظيره ​لايبزيغ​ على ملعب سيغنال ايدونا بارك، وكانت قد انتهت بواقع 2 - 1.

تمكن فريق اصحاب الارض من فرض سيطرته على الكرة في الشوط الثاني، حيث شن لاعبو بوروسيا دورتموند العديد من الهجمات تمكنوا من خلالها من احراز هدفين متتاليين في الدقيقتين 21 و39 عن طريق كل من ماركو رويس من ركلة جزاء وزميله ايمري كان، لتهدأ وتيرة اللقاء تدريجياً حيث اعتمد فريق الضيوف على الخطة الدفاعية المحكمة فيما خاض بعض الهجمات المرتدة، خطف من خلالها هدفه الوحيد عبر اللاعب ايميل فورسبيرغ في الدقيقة 74، وكانت الدقائق الاخيرة للقاء حذرة للغاية ولينتهي بواقع 2 – 1.

وبهذا الفوز تصدر فريق بوروسيا دورتموند ترتيب البوندسليغا مؤقتاً بانتظار المباراة التي ستجمع بايرن ميونيخ امام مضيفه شتوتغارت.


تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا