آخر المواضيع

إبنك يصبح في عالم آخر مع الآيباد، ماذا تفعلين؟


 اذا كانت إبنك يصبح في عالم آخر مع الآيباد، إكتشفي مع عائلتي في المقال التالي ما هي الأمور التي عليك القيام بها لعلاج هذه المشكلة.

لا شك أن العالم التكنولوجي هوا العالم الذي يعيش بها أطفالنا في هذه الأيام والذي يقضون عليه أغلبية أوقاتهم، ومن المعروف أن للأجهزة الإكتورنية مثل الآيباد الكثير من الأضرار على طفلك! وفي حال كنت تعانين من هذه المشكلة، إليك أفضل الطرق لعلاجها!

اللعب سويًا

يُعتبر اللعب مع الأطفال عاملاً مهماً في تحفيز نموّهم وتحسين ثقتهم بأنفسهم وبناء شخصية إجتماعية وقوية لهم، فبدًلا من قضاء ساعات طويلة على الآيباد، اجمعي أطفالك أو اسرتك الصغيرة واختاري الألعاب المناسبة لعمر طفلك والتي ستشغله وتجعل الأسرة بأكملها تضحك معًا.

الطبخ سويًا

من الفوائد الاساسية التي تدفعك لتعليم طفلك فن الطبخ هي أنها وسيلة تسلية بديلة ومفيدة لإلها طفلك عن الآيباد، فإذا كنت معتادة على ترك طفلك أمام الشاشات أثناء تحضير الطعام، حاولي دعوته للانضمام إليك في المطبخ والمساعدة في تحضير العشاء الأمر الذي سيجعله أيضًا يحمل مسؤولية منذ الصغر ويعتمد على نفسه.

تنمية مواهبه

يملك كل طفل في داخله موهبة يجب على الأهل إكتشافها وتحفيزها، واذا كنت تريدين أن يبتعد طفلك من أمام الشاشة، ساعديه في تنمية موهبته مثل الرسم، الرقص أو الغناء، يمكنك مثلاً إدخاله في دورة لتعلم الرسم الأمر الذي سيقوي من شخصيته ويُنمي المهارات الإبداعية لديه.

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا