آخر المواضيع

الدوري الاسباني: برشلونة يبتعد في الصدارة بفوز على ارضه في كلاسيكو اسبانيا

 


 رفع متصدر ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم نادي ​برشلونة​ الفارق مع وصيفه نادي ​ريال مدريد​ بعد انتهاء مباراة كلاسيكو الاياب الى 12 نقطة، بعد ان نجح في الفوز عليه في مباراة قوية لم تحسم حتى الدقيقة الثانية من الوقت البدل عن ضائع بهدفين للفريق الكتالوني مقابل هدف واحد للنادي المدريدي.

بدأت المباراة بطريقة مثير بعد ان اضاع اصحاب الارض ثلاث محاولات على مرمى كورتوا ابرزها تسديدة روبرت ليفاندوفسكي، الا ان الدقيقة العاشرة شهدت هفوة دفاعية كتالونية ما سمح لفينيسيوس جونيور الذي كان يحاول اعطاء تمريرة عرضية اعترضها اراوخو الا ان الكرة اصطدمت بالقائم ودخلت الشباك. عند الدقيقة 24 حاول كريستنسين تهديد مرمى كورتوا بعد عرضية من رافينيا الا ان كرته اتت بعيدة عن المرمى، وعند الدقيقة 34 سدد رافينيا كرة من خارج منطقة الجزاء تمكن كورتوا من التصدي لها وابعادها الى ركلة زاوية.، وعند الدقيقة الاخيرة من عمر الشوط الاول فشل رافينيا في الوصول الى الكرة في المرة الاولى، لتعود الكرة وتصل اليه حيث سددها الا ان دفاع الريال تصدى لها لتصل الكرة الى زميله سيرجي روبيرتو الذي اسكنها على يسار الحارس البلجيكي.

عاد برشلونة في الشوط الثاني بشكل اقوى، ليحاول تهديد مرمى ضيفه، بعد ان نجح في السيطرة بشكل واضح على المباراة، قبل ان تأتي تسديدة لاعب برشلونة البولندي عند الدقيقة 59 التي تحولت من الدفاع الى ركلة ركنية سادسة دون ان يكون الملكي قد حصل على اي ركلة ركنية. اجرى انشيلوتي تبديلين اثنين عند الدقيقة 62 مع اخراج ناتشو وطوني كروس ودخول فيرند ميندي ورودريغو الذي وفور دخوله استفاد من خطأ دفاعي ليسدد باتجاه مرمى تير شتيغن دون ان يتمكن من اصابته. وعند الدقيقة 67 فشل ليفاندوفسكي في تسديد ركلة اكروباتية بطريقة صحيحة لتتوجه الكرة فوق مرمى الريال. وكان كورتوا قد تصدى لتسديدة رافينيا عند الدقيقة 74، وعاد البولندي وسدد كرة اصطدمت بالشباك الخارجية بعد دقيقة واحدة فقط، خرج بعدها مسجل هدف برشلونة سيرجي روبيرتو ليدخل مكانه فرانك كيسي، وكان كوندي قد اخطأ مجدداً عند الدقيقة 79، الا ان شتيغن نجح في تصحيح خطأه، الا ان اسينسيو عاد بعد دقيقة واحدة ووضع الكرة في الشباك، الا ان الحكم الغى الهدف بداعي التسلل بعد العودة الى تقنية الفيديو، حاول اسينسيو من جديد بتسديدة من خارج المرمى الا ان الكرة اتت عالية، وعند الدقيقة 86 حصل الريال على اول ركنية، دخل انسو فاتي في الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة كبديل لغافي ليصنع فرصة خطيرة في لمسته الاولى، الا ان زميله في الفريق كوندي اعطى تمريرة حاسمة عند الدقيقة 92 لكيسي الذي هز الشباك للمرة الاخيرة في هذه المباراة.





الدوري الاسباني: سوسييداد يعود الى سكة الانتصارات وفوز فياريال على اوساسونا


عاد نادي ​ريال سوسييداد​ الى سكة الانتصارات بعد اربعة انتكاسات عانى منها في ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم، بعد ان نجح في الفوز على نادي التشي في الجولة ال 26 من عمر الموسم الحالي بهدفين دون رد، وكان الشوط الاول من عمر المباراة قد انتهى بدون اهداف، قبل ان ينجح سوسييداد في تسجيل هدف الفوز عن طريق تاكيفوسا كوبو عند الدقيقة الثالثة من عمر الشوط الثاني، قبل ان يسجل اندير بارينيتكسيا الهدف الثاني عند الدقيقة 91، ليعزز بذلك سوسييداد مركزه الرابع مبتعداً بشكل مؤقت عن ريال بيتيس.
في وقت فاز ​فياريال​ على ​اوساسونا​ بثلاثية دون رد سجلهما صامويل عند الدقيقة 14، وخوسيه لويس موراليس عند الدقيقتين 85 و 93.

الدوري الاسباني: ايغليزياس يهدي بيتيس هدف المباراة الوحيد في مباراة مايوركا


عزز نادي ​ريال بيتيس​ مركزه الخامس في ترتيب ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم بعد ان نجح في الفوز على صاحب المركز ال 11 نادي ​مايوركا​ بهدف دون رد، ليتعادل بذلك بيتيس مع ريال سوسييداد بعدد النقاط 45 نقطة لكل فريق مؤقتاً، ليستمر تنافس الفريقين على مركز في دوري ابطال اوروبا الموسم القادم. وكان بيتيس ومايوركا قد انهيا الشوط الاول بدون اهداف، قبل ان ينجح لاعب بيتيس بورخا ايغليزياس في تسجيل هدف المباراة الوحيد بعد ثلاث دقائق فقط على بداية الشوط الثاني.

الليغا: اتلتيكو مدريد يكتسح فالنسيا وسقوط لـ اسبانيول


اكتسح فريق ​اتلتيكو مدريد​ ضيفه ​فالنسيا​ في المباراة التي استضافه بها على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 26 من ​الدوري الاسباني لكرة القدم​، وكانت قد انتهت بثلاثية نظيفة.

فرض فريق الروخي بلانكوس سيطرته المطلقة على مجريات اللقاء، فيما كان فريق الضيوف قد فرض خطة دفاعية محكمة بهدف الحد من خطورة فريق اصحاب الارض، الذين شنوا العديد من الهجمات تمكن من خلالها كل من انطوان غريزمان، يانيك كاراسكو وزميلهما ليمار من تسجيل 3 اهداف متتالية في الدقائق 23، 49 و67، ليمنحوا المدرب دييغو سيميوني اريحية كبيرة وذلك لحين انتهاء اللقاء بواقع 3 – 0.

وفي مباراة اخرى، فاز سلتا فيغو على منافسه اسبانيول بواقع 3 – 1.


تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا