آخر المواضيع

إضعاف القضاء.. إضراب بالمستشفيات وتوقف إقلاع الرحلات الجوية وإغلاق المجمعات التجارية

إضعاف القضاء.. إضراب بالمستشفيات وتوقف إقلاع الرحلات الجوية وإغلاق المجمعات التجارية


دعا رئيس الهستدروت، أرنون بار دافيد إلى "اضراب عام" فوري، اليوم الاثنين، ردا على مشروع الإصلاح القضائي المقترح من قبل الحكومة والذي يثير احتجاجات واسعة في البلاد، مطالبًا نتنياهو بالتراجع عن إقالة وزير الأمن يوأف غالانت.

وقال دافيد في كلمة متلفزة "أدعو إلى إضراب عام بعد هذا المؤتمر الصحافي ستتوقف الحركة في دولة إسرائيل".

وفي السياق، وأعلن رئيس هيئة المطارات الإسرائيلية التوقف الفوري لإقلاع الطائرات من مطار بن غوريون ابتداء من اليوم.

كما وأعلنت نقابة الاطباء الاضراب الشامل بالمستشفيات والعيادات الحكومية حتى وقف التشريعات القضائية، وقال رئيس نقابة الأطباء، بروفيسور تسيون حغاي، إن "الإضراب سيتوقف عندما يتم بلورة خطة واضحة ومتفق عليها لضمان الحفاظ على حقوق المرضى في جهاز الصحة". وأضاف أن "نظاما ديمقراطيا وجهاز قضاء مستقل هما الأساس لمجتمع سليم وجهاز صحة متطور. وحان الوقت للقول: كفى".

وفي هذه الأثناء، أعلنت نقابة الأطباء في إسرائيل اليوم، الإثنين، عن أنه إلى حين وقف تشريعات خطة الحكومة لإضعاف جهاز القضاء وإجراء حوار مع معارضيها، فإن سيجري "إضراب كامل في جهاز الصحة". ويشمل الإضراب حميع المستشفيات الحكومية والعيادات، وستعمل لجنة خاصة على إقرار علاجات وخدمات ضرورية.

وقال رئيس نقابة الأطباء، بروفيسور تسيون حغاي، إن "الإضراب سيتوقف عندما يتم بلورة خطة واضحة ومتفق عليها لضمان الحفاظ على حقوق المرضى في جهاز الصحة". وأضاف أن "نظاما ديمقراطيا وجهاز قضاء مستقل هما الأساس لمجتمع سليم وجهاز صحة متطور. وحان الوقت للقول: كفى".

ويأتي ذلك بعد إعلان رئيس الهستدروت،أرنون بار دافيد، عن إضراب شامل في المرافق الاقتصادية بسبب عدم الإعلان عن وقف التشريعات القضائية اليوم. والقى بار دافيد خطابه اليوم وهو محاط برؤساء المرافق الاقتصادية، أي المشغلين. وطالب بن دافيد أن يتراجع نتنياهو عن إقالة غالانت.

وأعلن رئيس لجنة العاملين في مطار بن غوريون، بنحاس عيدان، أنه ابتداء من صباح اليوم لن تقلع طائرات من المطار. كذلك انضم مركز الحكم المحلي إلى الإضراب، بعد تهديد الهستدروت. وقال رئيس مركز الحكم المحلي، حاييم بيبيس، المقرب من نتنياهو، إنه "لن يكون استقبال جمهور، وغدا لن يكون هناك مساعدات في روضات الأطفال ولا مخيمات ولا أي شيء آخر".

وأعلنت شبكتا التجمعات التجارية "بيغ" و"عزرائيلي" أنهما تنضمان إلى الإضراب الذي أعلن عنه رئيس الهستدروت، وأن جميع هذه التجمعات ستغلق بدءا من الساعة 12:00 ظهر اليوم، باستثناء الصيدليات وشبكات الأغذية.



تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا