آخر المواضيع

يوم المقاومة للديكتاتورية : احتجاجات وتشويشات وازدحامات على شوارع البلاد


تشهد البلاد اليوم الخميس ازدحامات مرورية ومظاهرات حاشدة، بعد الاعلان عن  "يوم التشويشات الوطني لمقاومة الدكتاتورية" في مسعى لرفع الوعي بخطورة التعديلات المقترحة على الديمقراطية. 

 وأعلن منظمو الاحتجاجات عن اليوم الخميس "اليوم الوطني لمقاومة الدكتاتورية" في مسعى لرفع الوعي بخطورة التعديلات المقترحة والهادفة بنظر المحتجين إلى تضييق صلاحيات القضاة وحجب صلاحية مراقبة القوانين وإلغائها عن المحكمة العليا ما سيؤول في نهاية المطاف إلى إفراغ نظام الحكم من أسسه الديمقراطية وتركيز القوة بيد الائتلاف الحاكم ليقلب وجه الحكم إلى النقيض من الديمقراطية. 

حيث ستشهد البلاد تعطيل كبير لمرافق إسرائيل، حيث يخطط المحتجون في هذا اليوم لقطع الطرق المؤدية الى مطار بن غوريون، وفق صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

هذا وأشار ديوان الرئاسة الإسرائيلية إلى إلغاء مراسم تقديم وثيقة السفراء الجدد على إثر التظاهرات المزمعة ضد الثورة القانونية في منطقة منزل الرئيس يتسحاق هرتصوغ ومنزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشارع غزة، حيث كان من المقرر أن يقدم السفراء الجدد لأذربيجان وغواتيمالا وإكوادور وسورينام وملاوي وسريلانكا أوراق اعتمادهم .

اغلاق الشارع المؤدي لمطار بن غوريون

وقد قام المتظاهرون باغلاق الشارع المؤدي لمطار بن غوريون، اضافة الى مظاهرات حاشدة في المنطقة.

الوزير بن غفير وصل للمكان وصرخ بوجه المتظاهرين:" لن تهدموا الدولة".

اغلاق ميناء حيفا

وجاء لاحقًا أن المتظاهرون وصلوا الى ميناء حيفا وقاموا باغلاق المكان ومنع دخول وخروج السفن من والى الميناء.










تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا