آخر المواضيع

رابطة المهندسين والمعماريين العرب تحتفي بالمهندسات العربيات


 احتفت رابطة المهندسين والمعماريين العرب بالمهندسات العربيات، في برنامج مُميز ومُنّوع بمناسبة يوم المرأة العالمي في الناصرة، حديثا، وشارك عدد كبير من المهندسات المدنيات والمعماريات اللاتي حضرنّ من مختلف البلدات والمناطق.

وافتتحت اللقاء عضوة الإدارة، المهندسة جمانة عدوي، بتقديم التهاني للحاضرات بالمناسبة، وذكّرت بدور المرأة الإيجابي والفعال بشتى المجالات والميادين وتحقيقها لإنجازات عظيمة إلى جانب الرجل. ثم عرضت مسيرة الرابطة منذ تأسيسها والفعاليات والنشاطات المتنوعة التي تقوم بها.

تلاها الفقرة الفنية مع الفنانة تيجان عدوي، إذ تفاعل الحضور بالغناء معها بأغانينا التراثية الأصيلة على نغمات عود العازف وسام دحلة.

بعدها قدمت اختصاصية التغذية، فتحية بشيري، محاضرة عن أهمية اتباع أسلوب حياة صحي وخاصة بمجال التغذية لما فيه من الفائدة على صحتنا وطاقاتنا، وبالتالي قدرتنا على التطور والنجاح بالحياة.


وشملت الأمسية على فقرة حوارية أدارتها المهندسة عدوي، مع المعمارية ياسمين مخول قبطي، وهي أول خريجة عربية من معهد التخنيون بموضوع هندسة الحدائق والمناظر العامة، والمهندسة بثينة غرة، المستشارة في وزارة المواصلات والمسؤولة عن المواصلات العامة في 133 بلدة، والمهندسة زمرد حسن، الحاصلة على جائزة المهندس المتميز سنة 2019 من رابطة المهندسين العامة.

وقدمت المهندسة المدنية ومدربة الإيتيكيت، محاسن خمايسي، فقرة عن ضرورة التصرف بلباقة، وهو ما يمنحنا الراحة، والثقة، والقوة، للتقدم وتحقيق النجاح والتميز.


ثم شاركت عضوة الإدارة، الأستاذة شيرين أبو ليل، تجربتها بخوضها للعمل بمجال التصميم، وعن التحديات التي تواجهها، حيث شجعت الحضور على المثابرة للنجاح.

وتحدثت المستشارة لأصحاب المصالح، ريما يعقوب، عن أهمية التميز بعلامة مهنية شخصية خاصة لكلٍ منا في عمله.

وفي الختام، ألقى عضو الإدارة المهندس عمار أبو أحمد، كلمة أشاد بها بالحضور، ثم تم تكريم الضيفات وأعضاء الإدارة.




















تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا