آخر المواضيع

احذروا اليوم السفر الى داخل تل ابيب: عشرات المظاهرات والإغلاقات في المفترقات الرئيسية والفرعية!




 أعلن منظمو الاحتجاج على التغييرات القانونية أنه خلال نهار (الأربعاء) ستنظم مظاهرات احتجاجية في جميع أنحاء البلاد ، في إطار "اليوم الوطني للاضطرابات". وبالتوازي في الكنيست ستجري لجنة الدستور تصويتًا على مشروع قانون يجمع بين  قانونين "فقرة التغلب"  وقانون القضاء ، سيتم التصويت على قانون عدم ادخال الخميتس الى المستشفيات في فصح اليهود للقراءة الأولى في لجنة الصحة ، وقانون عقوبة الإعدام  للإرهابيين ، وسيتم طرح قانون تحصين رئيس الحكومة من الاستبعاد القانوني للتصويت الأولي.

قوافل ومسيرات احتجاجية في المدن والجسور والتقاطعات:

 سيبدأ اليوم بمسيرات للاهالي والتلاميذ والأطفال في الصباح ، وستنتهي بمظاهرات في تل أبيب وأمام منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في شارع غزة في القدس. اعتبارًا من الساعة 07:45 صباحا سيتم إغلاق مفترق السلام מחלף שלום - على شارع الايالون في كلا الاتجاهين. ومن المتوقع أيضًا تعطيلات تلقائية على الطرق واضطرابات في حركة المرور في مواقع غير معروفة حاليًا  

واضطرابات في حركة المرور قد تشمل أيضًا القطارات.


 واضاف المنظمون: "من المهم التأكيد أن هذه ليست سوى الأحداث التي يمكن الإعلان عنها علنًا". كما قالوا ، ابتداءً من هذا الصباح ، على غرار المظاهرات السابقة ،سيقوم النشطاء ب "زيارات منزلية" للوزراء وأعضاء الكنيست - مثل تلك التي قامو بها لعضو الكنيست تالي غوتليب والتي أثارت ضجة كبيرة في الاعلام. في الساعة 08:00 ، ستبدأ احتجاجات الاهالي والطلاب خارج عشرات المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء البلاد. هذا ودعا مدير المدرسة الثانوية ، زئيف دجاني ، أولياء الأمور و الطلاب للانضمام إلى المظاهرة ، قائلا إنه لن تكون هناك فصول دراسية في المدرسة، وستنظم مظاهرة في الساعة 08:30 خارج مؤتمرا بمشاركة وزير الدفاع يوآف جالانت وأعضاء آخرين من الليكود. ومن بين المتحدثين في المظاهرة سيكون دان حالوتس ويوفال ديسكين ودان هاريل. في الساعة 09:00 ستبدأ مسيرة للطلاب والمحاضرين التي ستغادر متحف أرض إسرائيل في تل أبيب ، وفي الساعة 10:00 ستغادر مسيرة من ميدان ديزنغوف عبر مسرح "هابيما" إلى شارع كابلان. في الوقت نفسه ، من المتوقع أن تنطلق قوافل من الأدوات الزراعية من 70 كيبوتسا في جميع أنحاء البلاد ، بينما ستنظم في نفس الوقت مظاهرة للمحاضرين 
 
والمعلمين والطلاب في مركز حوريف في حيفا. 

 حوالي الساعة 11:00 سيكون هناك عدد من المظاهرات الضخمة في جميع أنحاء البلاد ، عندما يكون المركز في مجمع شارونا في تل أبيب.

 في الساعة 12:00 ستكون هنالك احتجاجات طلابية في جميع أنحاء البلاد، مركز زيف في حيفا وحرم جفعات رام في القدس. في الوقت نفسه ، سينطلق متظاهرون من "جميع المهن الصحية والأكاديمية" ، بمن فيهم موظفين من العيادات والمختبرات والمؤسسات العلاجية ، وكذلك من مستشفى ايخيلوف في تل أبيب. وسيشارك في المظاهرة أطباء ونساء وأخصائيون في مجال الصحة العقلية والخدمة الاجتماعية وأكاديميون والفرق طبية. في الساعة 14:00 سيكون هناك تجمع طارئ لجميع العاملين في المهن الصحية في إسرائيل ، تحت عنوان "بدون ديمقراطية لا صحة" أمام محكمة الصلح في تل أبيب.
 
يوم عاصف في الكنيست أيضًا 

 بالتوازي مع الاحتجاجات والمظاهرات ، سيتم خلال اليوم طرح عدة قوانين والتي تشكل جزءًا من الثورة القانونية ، وقوانين أخرى مثيرة للجدل. 

 في الساعة 09:00 صباحًا ، ستجري لجنة الدستور تصويتًا 


للقراءة الأولى على مشروع قانون يجمع بين قانون "فقرة التغلب" وقانون السلطة القضائية ، الذي يتعامل مع مراقبة مراجعة ومعاينة محكمة العدل العليا للقوانين العادية. 

 وفقًا لبنود قانون القضاء (المراجعة القضائية) التي من المتوقع طرحها للتصويت ، لن تتمكن المحكمة من إبطال القوانين إلا بموافقة 13 من أصل 15 قاضيً. 

  في الظهيرة ، ستطرح سلسلة من مشاريع القوانين بالنيابة عن الائتلاف والمعارضة على القراءات الأولية ، من بينها مشروع قانون عقوبة الإعدام للإرهابيين وقانون تحصين رئيس الحكومة. تمت الموافقة على مشروع قانون عقوبة الإعدام للإرهابيين ، الذي قدمه سابقًا وزير الأمن الوطني إيتمار بن جبير ، وهذه المرة قدمه عضو الكنيست عن حزبه ليمور هار ميلخ ، من قبل اللجنة الوزارية للتشريع، هذا

 وعارض المستشار القانوني للحكومة السيدة غالي - ميارا الاقتراح ، لكن وزير الأمن القومي بن جابر كان مصمماً على المضي قدماً وذكر رئيس الوزراء نتنياهو بأن هذا كان أحد بنود اتفاقيات الائتلاف التي وقعها بن جبير مع حزب الليكود الحاكم. الحزب الوحيد في الائتلاف الذي لن يدعم فانون عقوبة الاعدام  هو حزب يهدوت التوراة وهذا يعود لأسباب دينية. ومن المتوقع أن يدعمه حزب إسرائيل بيتنا المعارض ، الذي روج للقانون في الماضي. 

 بعد حادث حوارة ، والذي قُتل فيه الشقيقان إيغال وهليل يانيف ، قال رئيس الوزراء نتنياهو أمس في جلسة الكنيست: "نحن نعمل ضد الإرهاب بكل الوسائل، إفشال ، نشاط سري ، عقاب ، والآن أيضًا تشريع: قانون لترحيل عائلات الإرهابيين ، والترويج لقانون بشأن عقوبة الإعدام للإرهابيين - أشياء لم تحدث حتى الآن ".

.
بالإضافة إلى ذلك ، ستصوت الكنيست في القراءة أولية على اقتراح قانون يحصن رئيس الحكومة من الاقالة الإقالة الذي قدمه رئيس الائتلاف ، والذي يهدف إلى منع المحكمة العليا من التعامل مع طلبات إعلان عزل رئيس الوزراء. وطبقا للاقتراح ، فإن إعلان "عزل" رئيس الوزراء لن يكون ممكنا إلا في حالة عجز رئيس الوزراء جسديا أو عقليا عن أداء واجباته. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للكنيست فقط إعلان عزل رئيس الوزراء ، وذلك بأغلبية 90 عضوًا في الكنيست. 

تجهيزات الشرطة 

 ستعمل شرطة إسرائيل بدون تسامح مع الاضطرابات والأضرار التي تلحق بالممتلكات والأضرار التي تلحق برموز الحكومة ، ولن تسمح بإغلاق الطرق المرورية التي لم توافق عليها الشرطة. مطلوب من عامة الناس مراعاة أحكام القانون والامتناع عن التخريب من أي نوع. خلال هذه 
 

الأيام ، من الضروري إبلاغ الخط  100 لشرطة إسرائيل عن أي شخص أو شيء مشبوه أو أي حدث آخر غير عادي.

 
 خلال النهار من المتوقع حدوث تعطيلات تلقائية على الطرق بالقرب من مراكز المظاهرات ، وبما أنه ستكون عشرات المظاهرات ، فمن المستحيل معرفة بالضبط أين ومتى ستتعطل حركة المرور.هذا  وحذرت الشرطة أنه بسبب التعطيلات المتوقعة ، قد تكون هناك اختناقات مرورية كبيرة في جميع أنحاء تل أبيب. 

 ونُفذت بعض الاحتجاجات أمس استعدادًا ليوم ، حيث وضع نشطاء الاحتجاج يوم أمس كيس قمامة أسود أمام منزل وزير العلوم أوفير أكونيس من حزب الليكود ، وعليه صورته. نحن لسنا نفاياتكم "، ودعا النشطاء من سكان تل أبيب حيث يقطن الوزير إلى وضع أكياس قمامة إضافية بالقرب من منزله.

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا