آخر المواضيع

هرتسوغ يقدّم مخطّطا لإنهاء أزمة القضاء: لا أغلبية للائتلاف في لجنة اختيار القضاة



 قبل تقديم مخطط الإصلاحات القضائية، حذر الرئيس الإسرائيلي يتحساق هرتسوغ من أن "الأسابيع القليلة الماضية تمزقنا ، وتضر باقتصاد إسرائيل وأمنها ومجتمعها وروابطها السياسية وخاصة التماسك الإسرائيلي. لقد سمعت خطابًا مذهلاً وكراهية حقيقية مروعة. أناس من كلا الجانبين ، لا قدر الله ، الدم في الشوارع لم يعد يصدمهم. سأستخدم تعبيرًا لم أستخدمه حتى الآن ، ولا يوجد إسرائيلي لا يخاف منه: من يظن أن الحرب الحقيقية والأهلية بين الأشقاء هي الحد الذي لن نصل إليه - ليس لديه فكرة. الحرب الاهلية هي خط أحمر ولن أسمح بحدوثها بأي ثمن.

وأشار الرئيس هرتسوغ إلى تسلل منفذ عملية من لبنان ، قائلا إن "الحادث الأمني ​​الخطير دليل واضح على أن أعداءنا يدركون جيدا فرضية" التكاتف "الإسرائيلي ، ويتصرفون وفقا لذلك". وقال هرتسوغ فيما يتعلق بالثورة القانونية: "يجب إحداث تغيير جوهري وعميق في العلاقة بين السلطات الحكومية من دون منطق سليم والتأكد من أنه يجلب الخير لأوسع قاسم مشترك ممكن. وأعتقد أننا نواجه اليوم فرصة تاريخية لترتيب دستوري متوازن وحكيم ومتفق عليه لعلاقات السلطات في دولتنا اليهودية والديمقراطية ، فنحن أمام مفترق طرق: أزمة تاريخية أو لحظة دستورية حاسمة ".

وقال الرئيس هرتسوغ إن الخطوط العريضة للتسوية التي صاغها "هي طريق ذهبي ، يجمع بشكل صحيح ومتوازن وبناء بين التصورات والمعتقدات والمخاوف. لقد قلت بالفعل: إذا فاز طرف واحد فقط - ستخسر دولة إسرائيل. هذا المخطط يقوي الكنيست والحكومة والنظام القانون ، ويحمي دولة إسرائيل اليهودية والديمقراطية. هذا ليس تنازلاً سياسياً حول هذا البند وتلك. إنه من واجب جميع الأطراف في هذا النقاش العام أن تفهم حجم الساعة. الدولة يجب ألا تنهار ".

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا