آخر المواضيع

اتّهام 5 شباب من يركا باختطاف فلسطينيين وتهديدهم بالسلاح انتقامًا للشاب تيران فرو من الدالية الذي احتجزت جثته بجنين

 

الشاب المرحوم تيران فرو

وصل بيان مشترك عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي - لواء الساحل والمتحدث باسم جهاز الامن العام (شاباك) جاء فيه ما يلي: "سُمح بالنشر - خلال نشاط مشتركة لجهاز الأمن العام وشرطة إسرائيل، خلال الأشهر الماضية، تم إلقاء القبض على خمسة مشتبهين من سكان يركا، حيث قاموا باختطاف ثلاثة مواطنين من سكان منطقة الخليل تحت تهديد السلاح. وذلك انتقاما لاختطاف وحيازة جثة الشاب الدرزي تيران فرو رحمه الله من سكان دالية الكرمل في جنين".

وأضاف البيان: "خلال التحقيق مع خمسة المشتبهين في جهاز الأمن العام (شاباك) والوحدة المركزية (يمار) للواء الساحل - شاب (20 عامًا) ، وشاب (23) عامًا ، وشاب (21) عامًا ومشتبهين آخرين (وقت ارتكاب الجريمة كانا قاصرين)، في تشرين ثان 2022 ، بعد نشر خبر اختطاف وحيازة جثة المرحوم تيران فرو، قرر المتهمون الإنتقام للاختطاف، وصل المشتبون الخمسة يوم 24.11.22 ، في ساعة متأخرة من الليل ، إلى المجمع الذي يقيم فيه العمال الفلسطينيون في يركا واختطفوا ثلاثة فلسطينيين من سكان جنين تحت تهديد السلاح".

وتابع البيان: "قام المشتبهون الخمسة بنقل الفلسطينيين إلى منطقة معزولة بواسطة صندوق سيارة، وأجبروهم على الاتصال بأفراد عائلاتهم عبر الهاتف وإبلاغهم باختطافهم، واعتدوا عليهم بشدة حتى نزفوا الدماء، بينما صرحوا للضحايا بأن الاعتداء كونهم فلسطينيين وانتقاماً لاختطاف تيران. بعد الاعتداء، أطلق المتهمون سراح الضحايا في منطقة قريبة، حيث احتاجوا لتلقي العلاج الطبي. تبين من التحقيق أن المشتبهين بعد مشاهدة منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي حول اختطاف شاب درزي، قاموا بتجهيز أنفسهم بالسلاح والعصي والسكاكين والفؤوس واغراض للتلثم والبحث عن ضحايا ملائمين".

واختتم البيان: "تم تمديد توقيف المشتبهين من حين الى آخر واليوم 02.03.2023 ، مع انتهاء التحقيق ، تم تقديم لائحة اتهام على يد النيابة العامة للواء الساحل في المحكمة المركزية ضد المتورطين بارتكاب الجريمة بشبهة الجرائم الأمنية" إلى هنا نصّ البيان.




تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا