آخر المواضيع

إسرائيل تستورد حوالي 40 ألف طن من البندورة سنويًا

إسرائيل تستورد حوالي 40 ألف طن من البندورة سنويًا

إسرائيل تستورد حوالي 40 ألف طن من البندورة سنويًا من أصل حوالي 180 ألف طن من إجمالي استهلاك البندورة في البلاد.

بعد إعلان وزارة الزراعة التركية عن تقييد تصدير البندورة حتى 14 من شهر ابريل ، بسبب تضرر المحاصيل من جراء الزلزال ، يخشى نقص ما قبل عيد الفصح وزيادة السعر.

في إعلان وزارة الزراعة التركية ، ذكر أنه بسبب الزيادة غير العادية الأخيرة في أسعار الطماطم ، والعواقب الوخيمة للزلزال الذي أثر بشكل مباشر على 11 منطقة ، كان من الضروري اتخاذ خطوات لضمان الأمن الغذائي واستقرار الأسعار ".

وبحسب يارون سولومون من الاتحاد الزراعي ، فقد نشر محللون من شركة إيست فروت المتخصصة في الزراعة ، أن قرار الحكومة التركية سيكون له تأثير خطير على سوق البندورة  المسببة للاحتباس الحراري في البلدان التي تعتمد على الواردات منها. في مقال نُشر على موقع East Fruit الإلكتروني ، ورد أنه يمكن استيراد الطماطم من مصادر بديلة مثل المغرب وإسبانيا ، لكنها لا تقدم استجابة كاملة للكميات المستوردة من تركيا إلى أوروبا. لذلك يتوقع المحللون قفزة في سعر الطماطم في القارة.

تستورد إسرائيل حوالي 40 ألف طن من البندورة سنويًا من أصل حوالي 180 ألف طن من إجمالي استهلاك البندورة في البلاد. وجاءت معظم الواردات ، كما ذكرنا ، من تركيا. وقف الصادرات من تركيا دليل متكرر على أن إسرائيل لا تستطيع الاعتماد على واردات المواد الغذائية من الخارج ، وأن الفرضية الأساسية التي قام عليها الإصلاح الزراعي كانت فتح استيراد المنتجات الزراعية من الخارج ، مما أضر بالمزارعين المحليين ، مثل قضية مزارعي الثوم الإسرائيليين ، الذين كادوا يختفون بسبب الواردات الضخمة من الصين ، خاطئة ومضرة بسلامة الغذاء.


تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا