آخر المواضيع

أثار الجدل قبل عرضه.. قصة وموعد عرض مسلسل “تحت الوصاية” في رمضان 2023!


 أثار بوستر مسلسل "تحت الوصاية" حالة من الجدل في أوساط رواد مواقع التواصل الاجتماعي، سيما مع ظهور الممثلة المصرية "مُنى زكي" في البوستر وهي مرتدية الحجاب، لكنّ وجهها يملؤه الشحوب والملامح المنكسرة وحواجب عريضة وكثيفة، ومن المرتقب أن يكون المسلسل أحد مسلسلات موسم رمضان القادم 2023.


مسلسل تحت الوصاية يثير الجدل قبل عرضه!

بوستر المسلسل لم يكن وحده ما أثار الجدل، وإنما أيضاً البرومو الذي نشره عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والذي سيطر عليه "الغموض والتشويق"، إذ ظهرت الممثلة المصرية منى زكي فيه رفقة طفليها داخل إحدى المقابرـ

قبل أن تبدأ بالحديث إلى أحد القبور قائلة: "أنا حاولت أقسم بالله، وآسفة على اللي هعمله يا حبيبي، والله بس مكنش عندي حل تاني، أنا تعبت أوي".

في حين قال مصدر من داخل فريق العمل لموقع "القاهرة 24"، إن البوستر الذي طرح في الأيام الماضية، ليس البوستر الرسمي للمسلسل، وإن الجمهور حتى الآن لم ير العمل كي ينتقده، مؤكداً أن البوستر الرسمي سيتم طرحه قريباً.

وتابع المصدر: "الجمهور ينتقد أي شيء فيه حجاب، وهو لا يعرف القصة وتفاصيلها، والانتقاد يجب أن يكون بعد عرض المسلسل وليس قبله".



قصة مسلسل تحت الوصاية

ووفقاً لما ذكره موقع ElCinama المصري فإنّ العمل يدور في إطار درامي أحداثه حول امرأة تقوم بإعالة أسرتها، من خلال امتلاكها مركب صيد، وتعمل في توريد السمك والجمبري، ما يعرّضها لمضايقات كثيرة من بعض الرجال الذين يرفضون اقتحامها لمهنتهم.

قبل أن تواجه العديد من المشاكل والخلافات في محيطها العملي والأسري، فتحاول التصدي لها.

كما تدخل الشخصية في صراع مع المجلس الحسبي، وهي الجهة الحكومية المنوط بها الوصاية على الأبناء القصّر، بعد وفاة الزوج.

في حين كشف تقرير نشرته شبكة BBC البريطانية أنّ أخباراً وردت أنّ قصة المسلسل مستوحاة من حياة "الحاجة صيصا" التي اضطرت للعمل في مهن ظلت مقتصرة على الرجال، حتى إنها تخفت في هيئة رجل أكثر من 40 عاماً.

في الوقت الذي شبهه آخرون بفيلم "شادر السمك"، الذي لعبت فيه دور البطولة الفنانة نبيلة عبيد، في ثمانينيات القرن الماضي.

موعد عرض مسلسل تحت الوصاية

المسلسل من بطولة منى زكي، دياب، نسرين أمين، رشدي الشامي، مها نصار، خالد كمال، محمد عبد العظيم، علي الطيب، ثراء جبيل، أحمد خالد صالح، نهى عابدين.

وهو من تأليف خالد دياب وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير.

في حين نقلت مصادر محلية أنّ المسلسل سيكون مؤلفاً من 15 حلقة فقط، وليس 30 كما اعتدنا في المسلسلات الرمضانية.

أما القنوات الناقلة لمسلسل تحت الوصاية فهي قنوات DMC و DMC دراما ومنصة شاهد، في حين لا نزال بانتظار تحديد ساعة العرض التي ستكون على الأغلب بعد موعد الإفطار.

الانتقادات ليست جديدة على منى زكي

ويذكر أنها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها منى زكي لانتقادات من الجمهور، إذ تعرضت لها مسبقاً من خلال فيلم "أصحاب ولا أعز" الذي عرض في عام 2022 على منصة "نتفلكس".

الانتقادات التي طالت زكي كانت بسبب مشهد وُصف بـ"الجريء"، حيث تخلع فيه جزءاً من ثيابها الداخلية من تحت فستانها، بينما يعتبرها الجمهور من أنصار "الفن النظيف".

الأمر الذي لم يقف عند انقسام آراء الجمهور ورواد الشبكات الاجتماعية، بل أيضاً شهد انقساماً في آراء النجوم والمشاهير، رغم أن معظمهم أبدى إعجابه بالفيلم ودور زكي الذي أثار انتقادات.

وعلى إثر ذلك دعمها نجوم آخرون، بينهم النجمة المصرية صابرين، وريهام عبد الغفور، التي نشرت صورة لها معها عبر حسابها على إنستغرام، وقالت إنها تعتبرها دائماً مثلها الأعلى.

كذلك دعمتها الفنانة المصرية سوسن بدر، وأيضاً غادة عبد الرازق، والسورية كندة علوش، التي اعتبرت الفيلم "جذاباً وشيقاً"، ووجهت التحية لصُناعه وأبطاله، بالإضافة إلى اللبنانية كارول سماحة التي أثنت على العمل كونه "واقعياً ويكشف المستور ويكسر التابوهات"، كما أشارت مجلة "لها".

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا