آخر المواضيع

اعتقال 12 شخصًا بينهم 11 امرأة بشبهة تفعيل شبكة لتزويد الطلبة بامتحانات البجروت

 


زعمت الشرطة الإسرائيلية الكشف عن شبكة قامت ببيع أجوبة امتحانات البجروت للطلبة في المدارس الثانوية في المجتمع العربين بحسب ما جاء في بيان صادر عن الشرطة، اليوم الإثنين.

وتنظر محكمة الصلح في طبرية في قوت لاحق اليوم الإثنين، بطلب الشرطة تمديد اعتقال أعضاء الشبكة لاستكمال التحقيقات.

ووفقا للبيان، فإن الشرطة اعتقلت في صباح اليوم الإثنين، 12 مشتبها بينهم 11 امرأة، وذلك بشبهة تشغيل شبكة لبيع أجوبة امتحانات البجروت لطلبة الثانويات في البلدات العربية.

وبحسب الشبهات، فإن الشبكة قامت ومقابل الحصول على الأموال، بتزويد آلاف الطلبة ممن تقدموا لامتحانات البجروت بالأجوبة والحلول للامتحانات.

وأتى الكشف عن القضية، في أعقاب الشكوى التي قدمتها وزارة التربية والتعليم إلى الشرطة، وذلك عقب شبهات لدى الوزارة تتعلق بأنماط متكررة من الحلول والأخطاء في الأجوبة التي شملت مئات النماذج من امتحانات البجروت التي تم فحصها.

وخلال نشاط وتحقيق عناصر الوحدة الإلكترونية ورصد للنشاط على شبكات التواصل الاجتماعي، وثق طاقم التحقيق نشاط للشبكة، خلال امتحانات البجروت الأخيرة.

وقامت الشرطة باختراق منظومة الشبكة والنظام الذي تم اعتماده، لبيع الأجوبة والتواصل مع الطلبة للحصول على خدمات بيع امتحانات البجروت.

وكشف تحقيق الشرطة، أنه مقابل دفع مبلغ 100 شيكل لكل امتحان بجروت، حيث يتم دفع المبلغ عبر بنك البريد إلى مندوب الشبكة الملقب بـ"نبيل الأسمر"، يقوم أعضاء الشبكة بتمرير الحلول للممتحنين عبر مجموعات "واتس آب".

وأصدر أعضاء الشبكة تعليمات إلى المتقدمين للامتحانات البجروت إخفاء وتخبئة هواتفهم المحمولة وأحيانا أيضا سماعات الأذن الخاصة بهم، حتى يتمكنوا من تلقي أجوبة الأسئلة خلال إجراء الامتحان.

ومن بين المعتقلين مشرفة ومراقبة على امتحانات الجبروت، بينما 11 معتقلا هم من كانوا على رأس الشبكة، وتم تحويل الأموال إليهم من خلال رسائل في بنك البريد، بحسب ما ورد في بيان الشرطة.

ووفقا للشرطة، فإن الشبكة المسماة "نبيل الأسمر" أعلنت عن خدمتها كوسيلة مساعدة لاجتياز امتحانات البجروت بدرجة عالية جدا، على شبكات التواصل الاجتماعي باللغة العربية، وفي بعض إصداراتها ذكرت الشبكة أن الأموال المحصلة يتم تحويلها على شكل تبرعات لأطفال غزة.





تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا