آخر المواضيع

تفاصيل جديدة بخصوص قاتل معتمرَيْن جزائريَّين بمكة.. مضطرب عقلياً، والسعودية تحوله للنيابة العامة




 أعلنت الشرطة السعودية إلقاء القبض على معتمر جزائري، بعد ارتكابه جريمة قتل بحقّ معتمرَيْن جزائريين في فندق بمكة المكرمة، وقد نشرت السلطات المحلية صورة للجاني، مؤكدة "تحويله إلى النيابة العامة السعودية، بعد إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية في حقّه".

ووقعت هذه الجريمة غير المسبوقة، التي هزت الجزائر، في فندق "سيريجي" بمكة المكرمة، الإثنين، فيما  أظهر فيديو في بداية الأمر قوات الشرطة السعودية وهي تحيط بالمكان، فيما أكدت وسائل إعلام محلية الخبر، وقالت إن القتيلين هما الجزائريان قويدر بوعبد الله، وبرادعي قدور.

فيما قالت صحيفة النهار الجزائرية إن الجريمة وقعت إثر شجار حصل بين المعتمرين الثلاثة بفندق سيريجي بمكة المكرمة، بينما ذكر مسؤول في نقابة الوكالات السياحية الجزائرية، أن القاتل الذي رافق الضحيتين في مناسك العمرة يعاني من اضطراب عقلي، وكان يعالج قبل سفره إلى مكة في مستشفى الأمراض العقلية بوادي العثمانية، في ميلة، شرقي البلاد، بحسب ما نشرته صحيفة الخبر الجزائرية.

مضيفة أن الجاني أبدى صبيحة يوم الجريمة تصرفاً غريباً، نتيجة ضغوط نفسية أخرجته عن وضعه الطبيعي. ووفق المصدر ذاته فقد سافر الضحيتان يوم 14 فبراير/شباط، باتجاه المدينة المنورة، حيث قضيا 3 أيام، ليحلوا بعدها بمكة المكرمة، بينما كانت عودتهم مقررة إلى الجزائر، في اليوم الأول من مارس/آذار.

ويتوافد المعتمرون من كل أنحاء العالم إلى السعودية لأداء مناسك العمرة، ووصل عدد المعتمرين في عام 2021 إلى 6.5 مليون معتمر، بزيادة بلغت 11.61% عن عام 2020، بحسب تقرير للهيئة العامة للإحصاء السعودية، صدر مطلع العام الماضي.


 

 

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا