آخر المواضيع

أخطاء يرتكبها مستخدمو واتس آب يوميا.. تعرفوا عليها


 يعد تطبيق التراسل الفوري "واتس آب" من أكثر التطبيقات استخداماً حول العالم، وعادةً ما يستخدم التطبيق كثيرًا من المرات على مدار اليوم، ولهذا فمن المتوقع أن يرتكب مستخدمو التطبيق عدد من الأخطاء التي تؤثر بالسلب على تجربة المستخدمين.

أخطاء في واتس آب تؤثر بالسلب على تجربة المستخدمين

ونظراً لاستخدام "واتس آب" لأكثر من مرة على مدار اليوم من قبل المستخدمين، فقد كشفت "ذا صن" البريطانية، عن عدد من الأخطاء التي يجب على المستخدم تلاشيها عند استخدام تطبيق "واتس آب"، وتمثلت تلك الأخطاء في التالي:

1- عدم ارسال رمز "الواتس أب" الخاص بك إلى أي شخص: يجب على المستخدم التركيز علي رمز التحقق المكون من ستة أرقام حتى لا يحدث عملية احتيال، فعندما تريد التحقق واستعادة الوصول إلى حسابك، سيرسل الهكرز رسالة يدعي بأنه صديقك في نفس الوقت الذي تتلقى فيه رسالة نصية أو بريدًا إلكترونيًا من "واتس آب" مع رمز التحقق الذي طلبه المتسلل الهكرز بالتظاهر بأنك أنت.

ودائما ما يتم تقديم هذا الرمز فقط عندما تحاول إجراء تغييرات على حسابك، لذا يجب ألا تشارك الرمز المكون من ستة أرقام مع أي شخص، وإذا قمت بذلك، فسيكون المخترق يستطيع على الاستيلاء على حسابك.

2- رسائل "واتس آب" ذاتية الحذف: يحتوي تطبيق "واتس آب" على ميزة تمت إضافتها مؤخرًا تقوم تلقائيا بالتدمير الذاتي للنصوص الجديدة بعد يوم واحد، ويهدف التحديث الجديد إلى تعزيز خصوصية المستخدم، من خلال تدمير رسائل "واتس آب" القديمة، ويمكن ضبط الرسائل المختفية ليتم تشغيلها تلقائياً لجميع الدردشات الجديدة دون التأثير على المحادثات الحالية.

كما أضاف "واتس آب" أيضاً مدتين جديدتين للرسائل المختفية: 24 ساعة و90 يوما، لذا يمكنك الآن الاختيار من بين أربعة خيارات في المجموع: 24 ساعة، 7 أيام، 90 يوما أو إيقاف.

ولتشغيل هذه الميزة، انتقل إلى إعدادات التطبيق – الحساب – الخصوصية – ثم قم بتشغيل "مؤقت الرسائل الافتراضي"، وتم طرح هذه الميزة قبل عدة أسابيع فقط، لذا تأكد من تحديث "واتس آب" إلى أحدث إصدار.

ولكن ضع في اعتبارك أن هذا النظام ليس مثالياً، حيث لا يزال بإمكان شخص ما تصوير رسائلك أو نسخها للاحتفاظ بسجل لها، لذلك إذا كنت تريد حقا الاحتفاظ بشيء ما بعيداً عن الإنترنت، ففكر في عدم نشره، إلا إذا كنت تراسل شخصا تثق به.

3- حفظ الدردشات الأكثر أهمية لديك مثبتة: وتعتبر هذه الطريقة من الطرق السهلة لتحديد أولويات الأشخاص المفضلين لديك في "واتس آب"، ومن الممكن تثبيت العديد من الدردشات بحيث تظل في الجزء العلوي من موجز المحادثة الرئيسي.

ولتفعيل هذه الخاصية، اذهب إلى قائمة الدردشة الخاصة بك ثم اسحب يميناً في المحادثة، ثم النقر فوق تثبيت وستلتزم الدردشة المحددة بأعلى الخلاصة، وإذا غيرت رأيك فيما بعد، فيمكنك إلغاء التثبيت في أي وقت

تابعي المزيد: احترس وحدثه فورًا.. ثغرة خطيرة بـ واتسآب تسمح للهاكر باختراق بياناتك

مزايا جديدة

وكانت قد صدرت خلال الأسبوع الجاري العديد من التقارير التي تفيد نية تطبيق "واتس آب" في إطلاق سلسلة من المزايا، نستعرضها باختصار:

• تسجيل المقاطع المصورة "فيديو" دون الحاجة لاستخدام اليدين.

• إمكانية تحويل الرسائل الصوتية لنصوص مكتوبة.

• إرسال صور عالية الجودة.

• جدولة المكالمات.

• إرسال 100 صورة في المحادثة الواحدة.

• ميزة ردود الفعل على حالة المستخدم "التي أصبحت متاحة بالفعل لدى المستخدمين".

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا