آخر المواضيع

آبل تحذر مستخدميها: حدثوا أجهزتكم الآن.. وإلا!


 أصدرت عملاق التكنولوجيا Apple تحديثًا جديدًا لنظام التشغيل iOS 16 هذا الأسبوع لإصلاح الأخطاء الأمنية في نظامها الذي تم وضعه الآن في قائمة تنبيه الأمن القومي.


وأصدرت بيانًا حثت فيه المستخدمين على التحديث إلى iOS 16.3.1 ، قائلة إنه في حالة عدم وجود التحديث ، يمكن للمهاجمين استغلال هذه الثغرات الأمنية للسيطرة على جهاز غير محدث.

والتحديث يشمل جميع أجهزة Apple: iPhone و Mac و iPad.

تكمن إحدى المشكلات في Webkit ، وهو محرك متصفح Safari الذي سمح للقراصنة بتشغيل تعليمات برمجية عشوائية على جهاز iPhone تعتقد Apple أنه قد تم اختراقه ، وفقًا لصحيفة Daily Mail.

قد يسمح الخلل الأمني ​​الثاني في kernel للمهاجم بالحصول على امتيازات ، لكن Apple لا تعرف حقًا ما إذا كان هذا الخلل قد تم استغلاله أم لا حتى الآن.

لأجهزة iPhone 8 والإصدارات الأحدث
وقالت شركة آبل في تحذيرها للمطالبة بتحديث لآخر إصدار من نظامها ، أن نظام التشغيل المحدث متاح فقط لموديلات iPhone 8 وما بعده ، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

يتضمن iOS 16.3.1 العديد من إصلاحات الأخطاء ومشكلات iCloud و Siri والمزيد من تحسينات اكتشاف الأخطاء.

من غير الواضح إلى أي مدى تم اختراق نقاط الضعف في الأجهزة ، حيث تقول شركة Apple إنها “لا تكشف عن مشكلات الأمان أو تناقشها أو تؤكدها حتى يتم إجراء تحقيق وتصحيحات أو إصدارات متوفرة”.

بدلاً من الحصول على رمز من جهاز Apple آخر تم تسجيل الدخول إليه ، يمكنك إنشاء رمز باستخدام مفتاح الأمان الخاص بك.

وتمكن حماية البيانات المتقدمة التشفير التام للبيانات في iCloud ، بما في ذلك الرسائل والنسخ الاحتياطية للجهاز والصور.


لتثبيت iOS الجديد ، يمكن للمستخدمين الانتقال إلى تطبيق الإعدادات والنقر فوق عام ، ثم تحديث البرنامج والنقر فوق تثبيت إذا كان تحديث iOS 16.3.1 متاحًا للتنزيل ، وسيتم إرشادك من خلال الخطوات للتحقق من الدقة وإعادة تشغيل جهازك .

يمكن أيضًا تثبيت التحديث على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Mac أو Windows باستخدام iTunes.

يوصى بعمل نسخة احتياطية من جهاز iPhone الخاص بك قبل تثبيت iOS 16 للتأكد من أن جميع البيانات آمنة في iCloud إذا حدث خطأ ما أثناء التحديث.

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا